أخبار محلية

ولادة الدمام يعرف المراجعين بأهمية الصحة العامة في رمضان

خلال إحتفاله بيوم الصحة العالمي

نظم مستشفى الولادة والأطفال بالدمام فعالية يوم الصحة العالمي لعام ٢٠١٨م تحت شعار (الصحة للجميع) 
وتضمن الاحتفال بحسب إدارة المستشفى عدد من الاركان ذات العلاقة بالمناسبة فقد تناول احد الاركان الذي شاركت به امانة المنطقة الشرقية ممثلة بإدارة صحة البيئة الادعاءات الطبية في محلات العطارة عرض بعض العينات المرخصة والغير مرخصة ومحضورة الاستخدام.
من جانبه قسم التثقيف الصحي عرض ضمن شاشة وضعت للزوار أهم مفاهيم الصيام للمرأة الحامل، فيما أكد قسم العلاج الطبيعي علي توعية المجتمع بأن الصحة العامة في شهر رمضان المبارك وخاصة فيما يتعلق بالرياضة و اللياقة البدنية للرياضين و غير الرياضيين و الحوامل و الأطفال، وأهمية معرفة أوقات و انواع الرياضة للمحافظة على صحة القلب و سكر الدم، بالاضافة لأنواع الرياضة قبل الافطار بنصف ساعه كالمشي او السباحة، فيما تأتي بعض التمارين بعد الافطار  كالتمارين الهوائية و تمارين العضلة القلبية او رفع الاوزان، منوهين بأنه قد تساعد اوقات الصلوات في الجمع بين العبادة و الحركة.
ناهيك عن تعريف الزوار بعض الطرق المساعدة لقضاء وقت طويل في المطبخ بدون الشعور بالتعب و الاعياء مثل لبس حزام الظهر و وضع عتبة الوقوف و تقوية عضلات اليدين قبل البدء بالعمل النهاري، إضافة إلى توجيه بعض النصائح لاتخاذ أوضاع الصحية منها طرق الجلوس الصحيح و طرق الوقوف خلال فترة العمل و الراحة للمحافظة على القوام السليم.
وذكرت إدارة المستشفى أن قسم التمريض شارك بركن اهتم  في  احتساب الوزن والضغط والسكر للزوار  واحتياج الجسم من الماء، بينما عرض ركن قسم التغذية للزوار طرق حفظ الأطعمة و الطرق السليمة للتسوق الصحي في السوبر ماركت وكيفية قراءة البطاقة الغذائية والاستفادة منها، إضافة إلى مقارنة بين الزيوت الشائعة الاستخدام وانواع الزيوت الصحية،  ناهيك عن مميزات وعيوب اواني الطبخ وكيفية استخدامها بطريقة آمنة وصحية.
هذا وعرف قسم التغذية زوار المعرض أيضا بفوائد الماء والافكار التشجيعية للكبار والصغار للمساعدة في شرب الماء بكميات أكبر واعراض جفاف الجسم، بالإضافة إلى فوائد العصائر الطبيعية والأكلات الصحية في رمضان، كما تناول مادة الكافيين وفوائده واضراره.
و أظهر أحد الاركان المشاركة بالفعالية أضرار التدخين ومضاعفاته وطرق العلاج عن طريق عرض بعض المجسمات، فيما عرض ركن آخر عينات لبعض مواد النظافة والمعقمات الحديثة وطرق استخدامها.
استضاف المستشفى ضمن احتفاله بهذه الفعاليه أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي والذي تحدث عن تجربته الشخصية في انقاص وزنه،هذا وقد عمل أحد الاركان المشاركة على تشجيع المراجعين والزوار  حول نشر ثقافة حقوق الانسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق