أخبار محلية

الجمعية السعودية للتغذية العلاجية تنطلق بالمنطقة الشرقية لتقديم برامج غذائية للأمراض المزمنة

تعقد الجمعية السعودية للتغذية العلاجية بالمنطقة الشرقية غدا (الخميس)، لقاءها الأول في بفندق النوفتيل بالدمام.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية د. عبدالعزيز العثمان، ان برامج التغذية هي الطريق الاسلم للقضاء على الكثير من الأمراض المنتشرة في المملكة بالذات الأمراض المزمنة التي باتت تشكل خطراً على المجتمع ، مثل السكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم والفشل الكلوي والسرطان وأمراض الأطفال ومتلازمات الأيض وغيرها، الى جانب برامج تثقيفية تتضمن تعديل نمط الحياة واتباع أساليب صحية سليمة، ولهذا كانت الوقاية من الأمراض من أولويات رؤية المملكة 2030.

وأشار العثمان، الى ان الجمعية السعودية للتغذية العلاجية تعتزم إلى تكثيف برامجها التوعوية للمختصين ولأفراد المجتمع بسبل الوقاية من تلك الأمراض ، التي أثبتت التجارب العالمية والأبحاث العلمية فائدتها في تقليل نسب الأمراض وتخفيف المعاناة وأيضاً تخفيض تكاليف العلاج .

من جانبها أوضحت أخصائية التغذية العلاجية أروى العقاد، ممثلة الجمعية في المنطقة الشرقية رئيسة قسم التغذية العلاجية بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، أن اللقاء يهدف للتعريف بالجمعية وأنشطتها و عرض بعض المستجدات في مجال التغذية العلاجية من قبل بعض أخصائي التغذية العلاجية في مستشفيات المنطقة الشرقية، كما ستعقد ورشة عمل لتطوير أنشطة الجمعية وإيصال خدماتها للمختصين ولكل أفراد المجتمع.

ووفقا لأروى العقاد، فإنه سيعقد لقاءا مفتوحا مع رئيس الجمعية لمناقشة تطوير أداء المختصين في التغذية العلاجية و تذليل الصعوبات التي تواجههم في سبيل أداء عملهم لخدمة مرضاهم ، وبدء نشاطات خدمة المجتمع في المنطقة الشرقية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق