أخبار محلية

مركز غراس الصيفي يستهدف أكثر من 200 طالبة

 يقدم القسم النسائي بلجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بحي الروضة بالدمام في الإجازة الصيفية (مركز غراس الصيفي ) والذي انطلق في منتصف شهر شوال ويستهدف جميع المراحل الدراسية من مرحلة رياض الاطفال الى المرحلة الثانوية .
وافتتح المركز بحفل مميز للأطفال ومسابقات هادفه للفتيات بوجود شخصية خيالية تحكي بعض القصص والمشاكل البسيطة وكيفية حلها أضفى للبرنامج جو من المتعه والفائدة ، ويضم المركز اكثر من 200 مستفيدة تتراوح اعمارهن مابين 3 سنوات حتى 18 سنة .
ولدى مركز غراس الصيفي باقات مميزة منها : ( ينابيع ) تستهدف مرحلة رياض الأطفال وتحتوي على البرامج المسرحية والعلمية والفنية والترفيهية .
و( قناديل ) تستهدف المرحلة الابتدائية تسلط فيها الضوء على بعض القيم المهمه في حياة الفتيات في هذا السن , منها التسامح وصفاء القلب وصفاء الفكر من خلال ورش عمل مثل الالوان وخواصها وغيرها من الفعاليات.
اما المرحلة المتوسطة والثانوية فهناك ( قلائد ) تم تعريف الفتيات بها ومن يستحقها وشحن هممهن لتلك القلائد أبرزها قلادة جدتي ومن أهدافها : تعليم الفتاة على أهمية الأعراف المجتمعية ومناقشة التفاعل الجيد أوالسيء مع تلك الأعراف ، وقلائد عن تراث الأمة الإسلامية وقيمها وحضارتها ، ويتخلل البرنامج الصيفي دورات وورش عمل للفتيات وأناشيد جماهيرية ومسابقات وهدايا متنوعة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى