اخبار المجتمع

مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع تقيم بالشراكة مع مدارس الحصان الأهلية النموذجية للبنات برامج موهبة الاثرائية

أقامت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع بالشراكة مع مدارس الحصان الأهلية النموذجية للبنات برامج موهبة الاثرائية للسنة الثامنة على التوالي ، والتي تضم اكثر من ١٠ مسارات تعليمية وهي تستهدف طلبة المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين من الصف الثالث الابتدائي الى الصف الثاني ثانوي.

هذا وقد بلغ عدد المستفيدين من البرنامج١٨٨ طالبة يتلقون من خلالها معرفة ومهارات وخبرات علمية متقدمة تتحدى قدراتهم .

وتهدف هذه البرامج الاثرائية الى تنمية قدرات الطلبة الى أقصى طاقة ممكنة وتوجيههم بمايتناسب مع ميولهم وقدراتهم كما تهدف أيضا الى تعزيز تواصل الطلبة مع الجامعات العالمية ؛ وفتح آفاق واعده أمامهم لمواصلة الدراسة والتعلم ؛ وإبراز القدرات الوطنية وتهيئة الطلبة لدعم تحول المملكة الى مجتمع المعرفة .

واشارت الاستاذة امل الغامدي رئيس البرنامج عن كيفية الانضمام لهم وعن الأنشطة والمبادرات التي قام بها المركز خلال الإجازة الصيفية لمدة ثلاث اسابيع لعام ١٤٣٩ وعن ابرز المواهب التي يرعاها بأنها تشكل أهمية كبيرة لدى الطالبات بالمسارات العلمية .

تضمن المركز عدة مسارات علمية منها الكيمياء والبيئة والطاقة ، الرياضيات وتقنية المعلومات ، الفيزياء والهندسة ، الأحياء والعلوم الطبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى