أخبار محلية

رحلات علمية وتطبيقية ينفذها برنامج موهبة الإثرائي بمدارس الحصان النموذجية للبنات بالدمام

نفذ برنامج موهبة الإثرائي بمدارس الحصان النموذجية للبنات بالدمام عدد من الرحلات العلمية والتطبيقية للطالبات المشاركات بالبرنامج.

حيث قام طالبات البرنامج من مسار تشفير وأمن معلومات ، فيزياء حديثة و كيمياء المجتمع بزيارة مركز قيادة المركبات بارامكو السعودية ، تعرف الطالبات خلالها بأقسام المركز ودوره في تطبيق قواعد السياقة الامنة ووسائلها التي تتفق مع معطيات ومتطلبات السلامة والسياقة الوقائية .

هدفت الزيارة على أهمية اطلاع الطالبات بمعايير السلامة المرورية ، وانظمة الادارة العامة للمرور في المملكة باستخدام أحدث التقنيات.

كما شملت الرحلات العلمية مسار مهندس المستقبل ربوت وطبيب المستقبل زيارة مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي  (اثراء  ) رافقهم مجموعة من المرشدين   للتعريف بأقسام المركز ومحتوياته  منها المتحف حيث يقدم عدة معارض تسلط الضوء على الثقافة السعودية والثقافات العالمية ، معرض الطاقه وهو يتناول موضوعات النفط والعلوم والطاقة والتكنولوجيا لربط ماتعلموه بالواقع الميداني كما تم التعرف  على باقي الأقسام برج المعرفة ، الارشيف ، المكتبة ، السينما ، المسرح ، القاعة الكبرى ، مختبر الافكار ، متحف الطفل . 

على ضوء ذلك أدت الزيارة الى توسيع الأفق العلمي والثقافي للطالبات في مجالات العلوم والتقنية والطاقة  ، تنمية حب الاستطلاع والقراءة والاستكشاف في المجالات العلمية وتطوير أساليب التفكير والتحليل العلمي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق