أخبار المجتمعفعاليات وتغطيات

أكثر من خمسة ملايين ريال قيمة مبيعات مهرجان العسل الدولي الحادي عشر بالباحة

بلغ حجم مبيعات مهرجان العسل الدولي الحادي عشر الذي أقيم في منطقة الباحة، خلال الفترة من 01 – 20 من الشهر الحالي، نحو خمسة ملايين و700 ألف ريال، أنفقها زوار المعرض لشراء العسل ومنتوجات النحل.
وشهد المهرجان إقبالاً كبيراً من أهالي الباحة وزوار المصطافين الذي قضوا وقتاً ممتعاً في التسوق بمقر المعرض في منتزه غابة رغدان، الذي شارك به 30 عارضاَ من داخل المملكة، حيث عرضوا منتجاتهم من أنواع العسل ومنتجات والنحل المختلفة وطرق تربيته .
وأوضح رئيس جمعية النحالين التعاونية بالباحة ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الاستاذ الدكتور احمد بن عبدالله الخازم أن كمية العسل المعروض تجاوزت 20 طن من أنواع العسل السائلة والأقراص الشمعية ، شملت أشهر أنواع الأعسال مثل عسل السدر والطلح والسمر والصيفي والضرم والمجرى والضهيانة وغيرها ، مشيراً إلى أن نسبة المبيعات الكلية للمهرجان تجاوزت الخمسة ملايين وسبع مئة ألف ريال.
وأكد الدكتور الخازم إن الإجراءات التي اتخذت للمحافظة على جودة المنتج المعروض في المهرجان، التي تمت في مختبر جمعية النحالين التعاونية لتحليل وجودة العسل ومن لجنة الخبراء التي تتابع العسل الذي يدخل للمهرجان بشكل دقيق، أدت إلى زيادة ثقة المستهلكين وزيادة المبيعات، مفيداً أن الدراسات أثبتت أن ما يجنيه العارضون خلال العام من الزبائن اللذين يتعرفون عليهم أثناء المهرجان يتجاوز ما يبيعونه أثناء المهرجان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى