أهم الأخبار

إعتماد 629 مصلى وجامع لصلاة العيد بالشرقية

محمد بن مرضي – الدمام
أنهى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية تجهيز المصليات والجوامع التي ستقام فيها صلاة عيد الاضحى المبارك لهذا العام1439هـ وذلك بمدن ومحافظات وقرى المنطقة الشرقية.
 حيث أوضح المدير العام لفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، الشيخ عمر بن فيصل الدويش أن الفرع شرع منذ وقت مبكر في تجهيز وتهيئة مصليات وجوامع الأعياد بمحافظات المنطقة الشرقية والتي ستقام فيها صلاة عيد الاضحى لهذا العام 1439هـ ،حرصًا على راحة المصلين وتوفير كل ما يضمن تأدية الصلاة بكل خشوع وطمأنينة، معلنا عن تجهيز 629 جوامع ومصليات لأداء صلاة العيد.
 
وأفاد الدويش بأن هناك مصليات احتياطية ضمن العدد الذي أعلن في المحافظات في حالة حدوث تغيرات مناخية بها وذلك تحسبا للظروف الجوية التي تتزامن مع موعد الصلاة، مشيرا إلى أنه في حال صاحب الصلاة نوع من تلك الأحوال فستكون الصلاة في الجوامع الرئيسة وكذلك بالنسبة للمراكز والهجر التابعة للمحافظات المعنية، وأضاف ان وقت صلاة العيد سيكون عند الساعة 5.30 صباحا بحول الله تعالى.

وايضاً تم التواصل مع ادارات المساجد بمحافظات المنطقة؛ لتبليغها بهذه المصليات والمساجد منذ وقت مبكر للتجهيز والتهيئة لكي تكون بأفضل حلة وأجمل صورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى