أخبار محلية

ورشة ( مؤشرات قياس الأداء الصحية بمراكز التأهيل الشامل ) بتنمية وعمل الشرقية

قدم مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل بأسمه واسم الحضور كل الشكر والتقدير لسعادة معالي وزير التنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي ولمعالي نائبه الدكتور عبدالله بوثنين ومعالي نائبه للتنمية الدكتورة تماضر الرماح وسعادة المستشار والمشرف العام لوكالة الرعاية والأسرة المهندس الحجاب الحازمي وسعادة المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الطبية وليد البابطين ومشرف إدارة جودة الرعاية الصحية عبدالعزيز الدوسري ومستشار وكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة يحي مجرشي .
جاء ذلك في كلمته بورشة العمل بعنوان ( مؤشرات قياس الأداء الصحية بمراكز التأهيل الشامل ) التي نظمتها الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة العمل والتنمية على مسرح فرع وزارة العمل والتنمية بالمنطقة الشرقية تحت رعاية وكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة يوم أمس الثلاثاء وذلك بحضور المدير العام ومساعده للتنمية علي الشهراني ، واستهدفت الورشة منسقي الجودة الصحية بمراكز التأهيل الشامل ، وهدفت إلى تطبيق مؤشرات قياس الأداء الصحي لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين من خدمات مراكز التأهيل الشامل .
وسأل المقبل الله أن ينفع بهذه الورشه المباركة للخروج بماهو مفيد ولاسيما بماهو عصب العمل في مراكز التأهيل ، ولاشك إن جودة الصحة هي ثمرة العمل في هذه المراكز، وأكد بكلمته بأن عصب الورشة هم أنتم ،هم أنتم وهو يشير للفئة المستهدفه من الورشة .
كما تقدم سعادة المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الطبية وليد بن عبدالعزيز البابطين بشكرة لسعادة المدير العام للحفاوة وحسن الضيافة وتحدث عن الاجتماعات القائمة في الفترة السابقة لنمذجة جميع مراكز التأهيل الشامل من الناحية الصحية وبما يتماشى مع التحول الوطني ورؤية الدولة .
بدأت الورشة مع مستشار وكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة يحي مجرشي بمقدمة عن الجودة و العناصرالرئيسية ، تعريفها ، الجودة الشاملة ، مراحلها وتطورها ، مصطلحات ومفاهيم رئيسية للجودة وبعض شروط تطبيق الجودة والمعايير التي تعمل عليها في وكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة ، كذلك عناصر مؤشرات الأداء .
بعدها تحدث مشرف إدارة جودة الرعاية الصحية الأخصائي عبدالعزيز الدوسري عن مفهوم جودة الخدمات الصحية وتعريف منظمة الصحة العالمية لها ، وكذلك تطرق إلى المفاهيم الخاطئة والصحيحة عن الجودة ، وعناصر جودة الخدمات الصحية وفوائد تطبيق تلك الجودة .
أشار الدكتور محمد الشحمة بالإدارة العامة للخدمات الطبية للوزارة عن عناصر مؤشرات الأداء الصحية وكيفية تطبيقها .
بينما عرض الدكتور جمال علي النصر بمركز التأهيل الشامل بالأحساء تجربة عملية لتطبيق مؤشرات الأداء .
كما تضمنت الورشة نقاشات إيجابية مستفيضه حول العديد من المحاورذات العلاقة بمؤشرات الأداء بالمراكز وأخرجت بتوصيات ستطبق بإذن الله على أرض الواقع بعد دراستها .
أختتمت الورشة بتقديم دروع وشهادات الشكر من قبل المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل للمشاركين من الإدارة العامة للخدمات الطبية بالوزارة والمشاركين من فرع الوزارة على الجهود المبذولة متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق