فعاليات وتغطيات

“ليتشي ظفار” أيقونة جديدة للأزياء في ظفار يؤكد إبداع المصممات العمانيات

محمد بن مرضي – ظفار 
ضمن الفعاليات المصاحبة للملتقى العربي الثالث لرائدات الاعمال افتتح بمحافظة ظفار مقر دار ” ليتشي ظفار ” للأزياء لصاحبته أسفار بنت حمران بن خميس بيت مجزج . و قد رعت حفل الافتتاح الرسمي الشيخة جواهر بنت خليفة ال خليفة عضو مجلس أمناء نادي الشباب العالمي للأعمال الرئيس الفخري للملتقى بحضور كل من نور بنت حسن الغسانية رئيسة جمعية المرأة العمانية و آمنة بنت خادم العوادية الرئيس التنفيذي لشركة الموهبة العصرية و المشرف العام للملتقى العربي لرائدات الاعمال.
ويعد افتتاح دار ليتشي ظفار إضافة لجهود رائدات الاعمال العمانيات في التعريف بالزي العماني وتقديمه في أبهى تصاميمه . و عن مشروع ليتشي ظفار تقول أسفار بنت حمران بيت مجزح المدير التنفيذي للدار أن ليتشي ظفار أتى بفكرة وليدة مع مصممة الأزياء العالمية عائشة المهيري في بدايته ونهلنا منها الكثير عبر التعرف على خطوط الموضة الخليجية و العالمية بالإضافة إلى أننا بدأنا في أولى خطواتنا لنكون فرعا ممتدا لفروع ليتشي و الصممة المبدعة عائشة المهيري. أما الآن فليتشي ظفار يعلن عن هذه الانطلاقة الجديدة أنه أصبح مشروع مستقلا يعتمد على ذاته في التسويق و الترويج و إبراز المهارات و الكفاءات العمانية في مجال الخياطة و التطريز و التصميم مشيرة إلى أن لدار ليتشي يأتى ليشارك أهل الخبرة والكفاءات في مجال الخياطة فالخياطة و التطريز احد الحرف التقليدية التي أبدعت فيها نساء عمان في السابق و نأمل أن نستقطب في دار ليتشي عدد من الخبرات في هذا المجال للاستفادة من خبراتهم و جهودهن في دعم المشغل المتخصص التابع للدار و تطعيم الازياء العمانية بتلك الروح المحلية التي تعتبر الهوية الاصيلة للأزياء العمانية. و عن الافتتاح قالت الشيخة جواهر بنت خليفة ال خليفة راعية حفل التدشين الرسمي لدار ليتشي أنها سعيدة بما رأت من حماس تزامن مع كل فعاليات الملتقى العربي لرائدات الاعمال و أشارت أن رائدات الاعمال في سلطنة عمان لديهن الحماس و الرغبة لتقديم شي مختلف و استثنائي و أن هناك روح إيجابية و شغوفه بالعمل تكمن في نجاحهم و تألقهم. و عبرت أيضا عن فخرها بما وصلت إليه المرأة في سلطنة عمان من تميز و ما افتتاح هذه المشروع العماني إلى دليل نجاح على طموح المرأة العمانية.
و من جانب آخر قالت آمنة بنت خادم العوادية الرئيس التنفيذي لشركة الموهبة العصرية و المشرف العام للملتقى العربي لرائدات الاعمال أن عادات الملتقى ان يقدم نماذج عملية لمشاريع رواد الاعمال العمانية و نسعى لأن نقدمها لضيوف الملتقى و لكل المهتمين فكما تم عقد و توقيع اتفاقيات مع عدد م المشاريع في نسخ الملتقى السابقة نفخر اليوم بأن يرعى الملتقى تدشين هذا المشروع الرائع متمنين له كل التوفيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى