أخبار المجتمع

“مأوى” تسلم 24 منزلاً لمستفيدي أملج وجازان .. تعتبر ثالث مشاريعها السكنية خلال هذا العام

محمد بن مرضي – جيزان

سلمت جمعية مأوى للخدمات الاجتماعية 24 وحدة سكنية منها 14 وحدة في منطقة تبوك إضافة الى تسليمها جزء من الوحدات السكنية في مشروع جازان بحضور وكيل التنمية لوزارة العمل المهندس الحجاب الحازمي.
فيما سيتم تسليم بقية الواحدات الأخرى نهاية هذا الأسبوع.
وقال المدير التنفيذي للجمعية المهندس محمد عدنان السمان بأن المساكن سلمت هذا الأسبوع لمستحقيها كثالث مشروع سكني لجمعية مأوى خلال عام.
وذكر السمان بأن اختيار المناطق يتم بناء على دارسة لتلك المنطقة حيث تركز مأوى خدماتها في المناطق النائية ، وبعد إعداد الدراسة المستفيضة للمنطقة يتم عرضها على المانح ويتم اختيار المنطقة المناسبة والفئة المستهدفة بعد استيفاء شروط المراجعة الاجتماعية للحالات المقدمة بعد دراستها من الشريك الاستراتيجي في البحث الاجتماعي وهم جمعيات البر الخيرية في كل منطقة ، وبين السمان بأن النظام الإنشائي لدى جمعية مأوى يعتمد على تركيب ألواح خرسانة خلوية مسبقة الصنع وبمواصفات عالية الجودة.
الجدير بالذكر بأن المشروع الأول هو مشروع ركزة في أم الساهك بالمنطقة الشرقية والذي خصص لعائلة مكونة من 8 أفراد حيث تم البناء على أرض تملكها نفس العائلة وتم البناء في 40 يوم فقط لكامل المشروع ، تلى ذلك مشروع في منطقة مكة المكرمة يحتوي على 22 وحدة سكنية متفرقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى