فعاليات وتغطيات

‎ركوب المناطيد واوبريت فرحة وطن تجذب 30 ألف زائر لمواقع فعاليات اليوم الوطني 88

تشهد فعاليات الاحساء بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانين اقبالا كبيرا من الأهالي والمقيمين يوم أمس السبت تجاوز الـ 30 الف زائر، حيث استقطبت مدينة جواثا السياحية أهالي الاحساء بعروض المناطيد وإتاحة الفرصة لتجربة صعود المناطيد والاستمتاع بأجواء الاحساء الخلابة، كما استمتع زوار دروازة النخيل بعروض اوبريت فرحة وطن وفعاليات المسرح، كما واصلت أسواق القرية جذب الزوار من خلال المسرح التفاعلي و15 ركن فني لملوك المملكة.

مسرح تفاعلي و 15 ركن فني تجذب زوار أسواق القرية
بالتوازي مع الفعاليات التي تنظمها اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات بالاحساء ابتهاجا باليوم الوطني السعودي الثامن والثمانين واصلت أسواق القرية الشعبية تقديم فعاليات لليوم الثالث على التوالي حيث شهدت فعاليات المسرح اقبالا كبيرا من المشاركين حيث أقيمت العديد من الفقرات الفنية والوطنية وكما شهدت الفعاليات تنظيم أنواع مُختلفة من الفنون الجميلة، كركن المرسم الحر، والتصوير الفوتوغرافي، والمشغولات الفنية اليدوية والنحت على الخشب، حملت في طياتها بصمات تُعبر عن روح الانتماء والوطنية بجُل أشكالها.
فيما شارك زوار أسواق القرية المُحتفين باليوم الوطني بوضع بصماتهم على لوحات فنية تضمنت شعارات وطنية ، كما نُصبت في الممر الشرفي الأخضر بدءً من أول أيام احتفال أسواق القرية الشعبية باليوم الوطني السعودي وحتى يوم امس السبت لوحات تُمثل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بالإضافة إلى لوحة فنية أخرى تُجسد شخصية المؤسس الملك عبد العزيز وأبناءه من بعده، تم تنفيذها على مرأى من الجمهور، الأمر الذي سجل تفاعل رواد أسواق القرية معها من خلال التقاط صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو تداولها رواد برامج التواصل الاجتماعي.
بالإضافة إلى تفعيل فن الخط العربي، بإنتاج لوحات تضمنت عبارات وطنية، كانت أبرزها تنفيذ عبارة (سلمان راعي المجد والمجد سلمان) وغيرها من العبارات الوطنية.
عن ذلك أفاد المُشرف على فعاليات الفنون الجميلة الأستاذ محمد بو حميدة، قائلاً: “ما مُشاركتنا في هذه المناسبة كفريق فنون جميلة إلا حرصاً منا على تعزيز الانتماء والهوية الوطنية وتعبيراً عن الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة التاريخية التي شكلت نقطة انطلاق حقيقية للمملكة وإلى ما وصلت إليه حالياً من تطور وازدهار وتقدم، كما ونهدف من خلالها إتاحة الفرصة للجمهور، بإظهار حبهم للوطن ودعمهم لقيم الولاء والانتماء، ومعاهدة القيادة الرشيدة على مواصلة التقدم والازدهار في مسيرة التنمية للدولة من خلال الفنون الجميلة بأنواعها”. كما استمتع الأطفال بركن العدسة الذهبية الفورية الذي خُصص لالتقاط صور الأطفال وتزويد ذويهم بها مجاناً.
هذا وقد أفاد المركز الإعلامي بأسواق القرية الشعبية عن أن المنطقة التي تجمع مبدعو “الفنون الجميلة” يبلغ عدد مُشاركيها ما يُقارب الــ15 ركن، تضمنت أركان تعمل على تنفيذ لوحات بورتريه لملوك المملكة العربية السعودية بمادة الرصاص والفحم، والرسم التشكيلي، بالإضافة إلى مُحترفي الفنون اليدوية وفن النحت على الخشب.
تجربة المناطيد بأجواء وطنية
فيما شهدت فعاليات اليوم الوطني بمدينة جواثا السياحية بالاحساء في يومها الثاني اقبال كبير جداً تجاوز 20 الف زائر استمتعوا بالفعاليات المتنوعة ومن ابرزها فعالية (وطن يحلق) والتي تنظمها الهيئة العامة للترفيه كأكبر فعالية على مستوى المملكة، حيث اتاحت اللجنة المنظمة للفعاليات الفرصة للزوار لتجربة ركوب المناطيد مع الاستمتاع بالأغاني الوطنية والفعاليات المصاحبة على المسرح بمشاركة عدة جهات ومؤسسات كبيرة في عالم الترفيه. كما قامت اللجنة المنظمة بتخصيص اليوم الاخير من الفعالية للعائلات فقط وذلك نظراً للإقبال الكبير على الفعاليات
أوبريت فرحة وطن
فيما انطلقت أولى فعاليات دروازة النخيل باليوم الوطني مساء يوم امس السبا بأوبريت وطني بعنوان “فرحة وطن” تدور أحداثه حول إنجازات المملكة في عهد ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتسليط الضوء على شباب المستقبل وجهود المملكة في مجال تعليم أبنائها داخل وخارج الوطن بحضور مدير هيئة السياحة والتراث الوطني الأستاذ خالد الفريدة، وممثل محافظة الاحساء الأستاذ عماد الباش، ومدير القطاع الشرقي لمصلحة المياه الأستاذ علي الجري، والمهندس علي الجري والأستاذ عبدالله أحمد الحجي والعميد نافل غازي العتيبي.
كما شهدت الفعاليات مشاركة الزوار في العديد من البرامج المتنوعة وعروض الفلكلور الشعبي الذي مثله العرضة السعودية بالإضافة إلى المسابقات الثقافية الوطنية التي قدمت لها مصلحة مياه الأحساء جوائز قيمة. واختتمت الفعاليات بوصلة غنائية قدمها مجموعة من فناني الأحساء.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق