أهم الأخبار

تخصصي الدمام يعقد الملتقى الدولي لأمراض الدم وأورام الأطفال

محمد بن مرضي – الدمام
يَرْعى الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور منصور توفيق الملتقى الدولي لأمراض الدم وأورام الأطفال الذي يعقده مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام أحد مكونات التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية ولمدة ثلاثة أيام في فندق ميريديان الخبر.
وسيناقش الملتقى عبر10 جلسات علمية، حيث ستعقد في كل جلسة من 4-5 محاضرات بمجموع 43 محاضرة علمية، حول علاج أورام الدم لدى الأطفال وزراعة الخلايا الجذعية والطب التلطيفي ودور التغذية العلاجية في دعم علاج مرضى السرطان إضافة لعقد ثلاث ورش عمل خاصة في العناية المتقدمة لتمريض أطفال الأورام، وفي الوقاية من التهابات الجهاز الوريدي المركزي، بالإضافة لدور التغذية في علاج أورام الأطفال في المنطقة الشرقية.
وتقرر أن يشارك في هذا الملتقى عدد 4 متحدثين دوليين 2 من الولايات المتحدة الأمريكية و2 من النمسا واليونان و33 متحدث من داخل مدن المملكة.
من جهته ذكر د. سعد الدعامة “استشاري أمراض الدم والأورام والخلايا الجذعية ورئيس قسم أمراض الدم والأورام والخلايا الجذعية أطفال”، أن الفئة المستهدفة من هذا الملتقى هم أطباء الدم والأورام وزراعة الخلايا الجذعية، وأطباء الأطفال بشكل عام، وجميع الخدمات المساندة التي تُقدم لأطفال الأورام كالأشعة والمختبرات، وأضاف: “الفكرة الأساسية من هذا الملتقى هي تقديم مواضيع ليست شائعة ولا نادرة، ولكن تتميز بأنها تمثل تحدي كبير بالتشخيص والعلاج إذا ما حدثت، بالإضافة إلى عرض آخر المستجدات في زراعة الخلايا الجذعية والعناية بمرضى الزراعة، ومناقشة تقنيات جديدة في زراعة الخلايا الجذعية لأول مرة في مستشفيات وزارة الصحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى