أخبار محلية

الدريويش يقدم ( مهارات التعامل مع المستفيدين ) بدار الرعاية بالدمام

تزامناً مع اليوم العالمي للمسن، وحرصاً على تقديم الفائدة العلمية والتثقيفية للأخصائيين الاجتماعيين والمراقبين الاجتماعين نفذ قسم  التدريب والتطوير  بدارالرعاية الاجتماعية بالدمام ورشة عمل بعنوان “مهارات التعامل مع المستفيدين يوم  الأثنين الموافق ١٤٤٠/٢/٦هـ ، وذلك بقاعة التدريب  بالدار بتنسيق مسؤولة التدريب والتطوير رشا الثويني وقد حضرها عدد من منسوبي ومنسوبات فروع وزارة العمل والتنمية بالمنطقة الشرقية.
قدم الورشة أ . أحمد الدريويش مدير مركز التنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية  ، حيث تحدث حول أهم مهارات التعامل مع المستفيدين  وكيفية التصنيف بناءً على الأنماط المختلفة والتفريق بين المواقف الطبيعية و الصعبة . كما تطرق إلى فنيات التعامل مع المواقف الصعبة وكيفية نقل الخبر السيء بالتدرج
وعبر أ. أحمد  عن بالغ سعادته وإعجابه بالخدمات التي تقدمها الدار للمسنين ولاسيما في مجال الرعاية  الاجتماعية ، وكذلك الاهتمام بإعداد الكادر المهني المتخصص بالدار، حيث تأتي هذه الورشة لتؤكد هذا الجانب، كما أشار المحاضر إلى أن الاهتمام بصقل قدرات العاملين في مجال رعاية المسن تعد أمراً بالغ الأهمية لضمان تقديم أفضل الخدمات لهم، وهو ما لاحظه في الدار حيث الاهتمام الواضح بهذا الجانب.
في ختام الورشة تقدم أ. نذير آل حمدان نيابة عن مدير الدار أ. فهد العميره بالشكر الجزيل للأستاذ أحمد    على تقديمه ورشة العمل وتلبية الدعوة  وسلمه درع تذكاري مقدم من ادارة الدار وبدورها شكرت رئيسة القسم النسائي أ. حنان حصوصه الاستاذ احمد على تقديم البرنامج الذي ينمي المهارات لدى العاملين بالدور الإيوائية  حيث تضمنت هذه الورشة معارف ومهارات هامة وضرورية للعاملين في مجال رعاية المسن، وهو ما كان له أثراً إيجابياً انعكس على فهمهم لحاجات المستفيدين “المسنين” النفسية والاجتماعية والانسانيه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق