أخبار محليةفعاليات وتغطيات

تخصصي العيون يقيم فعاليات اليوم العالمي للبصر

تنطلق غداً الأربعاء بمشيئة الله فعاليات يوم البصر العالمي 2018م والتي تنظمها صحة الشرقية ممثلة بمستشفى العيون التخصصي بالظهران بمجمع الراشد بالخبر في الساعـة السابعة مساء وتستمر لمدة يومين برعاية وحضور مدير عام صحة الشرقية بالإنابه .
وأوضح مدير التواصل والعلاقات والتوعية الصحية بصحة الشرقية مطلق الجلعود أن الفعاليات تستهدف جميع الفئات السنيــة ومختلف شرائح المجتمع ، وسيصاحبها إقامة معرض توعوي لتعزيز الصحــة ورفع مستوى الوعي لدى الأفراد والجماعات والعنايـة بصحة العين والوقاية من الأمراض المسببة للعمــى وتشجيع أفراد المجتمع على المبادرة بفحص أعينهــم بشكل دوري لتفادي المضاعفات المحتملــة.
وأشار الجلعود إلى أن من ضمن البرامج التي ستقدم للزوار فحوصات السكر وضغط الدم وقياس العلامات الحيويــة وفحص ضغط العين والتثقيف التفاعلي وعرض مجسمات لأمراض العيون والتغذية الصحية الخاصة لسلامـة العين وفحص قاع العين عن طريق استشارية شبكيــة. كمــا تم تخصيص ركن للاستشارات الطبيـــة للرد على استفسارات الزوار وعرض نتائج الفحوصـــات على الأطبــاء.
وأضاف أنه سوف يخصص للأطفال ركن توعوي يشتمل على مجسمات للعين وتعريفهم على السلوكيات الصحيحة والخاطئة للعناية بالعين بالإضافـة إلى وجود مرسم وستقام المسابقات التوعوية والترفيهيــة على المسرح وسيتم تقديم جوائز وهدايا للصغار والكبار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق