أمل الدمام ينظم دبلوم إرشاد التعافي

يعكف مجمع الأمل والصحة النفسيةأمل الدمام ينظم دبلوم إرشاد التعافي بالدمام على إقامة الدورة السابعة لمرشدي التعافي والتي تمتد لمدة عام دراسي يتم من خلالها اكساب المتدرب على مهارة الارشاد وكيفية التعامل مع مرضى الإدمان من خلال مناهج تعليمية تطبيقية .

وأفاد المشرف العام على مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام الدكتور محمد بن علي الزهراني أن المجمع سينظم هذه الدورة في تاريخ 3 / 3 / 1440هـ، ويستفيد منها المعنيين في مجال الإرشاد والتعافي والمتعافين وأعضاء الفرق العلاجية ، يحصل بعدها المتدرب على دبلوم في الإرشاد والتعافي يمكن للمتحصل عليه أن يتم استيعابه ضمن أعضاء الفرق العلاجية العاملة في مجال علاج الإدمان في مختلف مستشفيات الأمل بالمملكة.
ويمكن الحصول على طلبات الالتحاق بهذه الدورة من خلال مراجعة مركز الرعاية المستمرة الكائن بمركز إعادة التأهيل بطريق الدمام سيهات.
علماً أنه يتم تلقي طلبات المتقدمين وفق شروط تم تحديدها من قبل إدارة مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام ممثلاً في مركز الرعاية المستمرة .
وأضاف الدكتور محمد الزهراني تعتبر هذه الدورة من الدورات المهنية و المميزة التي يطلقها المجمع حيث يحصل المتدرب على شهادة دبلوم معترف بها في الإرشاد والتعافي.
مما تجدر الاشارة إليه أن مثل هذه الدورات بدأت بذرتها الأولى في مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام على نطاق المملكة ودول الخليج العربية ،واستفاد منها مئات المتدربين من المتعافين الذين بفضل الله وهذه الدورات أصبحوا مرشدين تعافي يعملون في مختلف مستشفيات الأمل بالمملكة منذ عام 1993م ،وأثبت التجربة نجاحها منذ تطبيقها في مستشفى الأمل بالدمام منذ أكثر من ربع قرن من الزمان.
ونظراً لنجاح التجربة على الصعيد العلاجي والمهني أصبح مجمع الأمل مركزاً لتدريب المتعافين للانخراط في طاقم الفريق العلاجي ووقتها تم التنسيق بين أمل الدمام وأمل الرياض وجدة للاستفادة من دورات الارشاد.

وأوضح المشرف العام على المجمع أن الدورات دائماً تأخذ في التقدم والتطور من حيث المنهج والتطبيق من جميع الجوانب كما لم تقتصر الاستفادة من هذه الدورات على أبناء المملكة فقط وإنما كانت الفرصة متاحة لأشقائنا في دول الخليج العربي وكثيرين منهم الآن يعملون مرشدين تعافي في عدد من مراكز علاج الإدمان بدولهم.
كيفية التقديم للدورة والالتحاق بها:
يمكن للراغبين في الالتحاق بهذه الدورة مراجعة مركز الرعاية المستمرة بمركز إعادة التأهيل بطريق الدمام – سيهات من تاريخ 8 / 2 / 1440هـ إلى 23 / 2/ 1440هـ ومن شروط القبول :
1/ الحصول على الثانوية العامة وما فوقها.
2/ اجتياز المقابلة الشخصية.
هاتف 00966138391300 تحويلة 490 – 450
ايميل: ealjhoory@moh.gov.sa
abdulaziz.alshahrani@alamalhospital.med.sa

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق