أخبار محليةأهم الأخبار

وكيل إمارة الشرقية يرعى حفل تدشين مباني الضمان الإجتماعي

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه أمير المنطقة الشرقية رعى سعادة وكيل الإمارة الدكتور خالد بن محمد البتال صباح اليوم الأربعاء الموافق 31 أكتوبر بمقر مكتب الضمان الاجتماعي الرئيسي بالدمام حفل أفتتاح وتدشين عدد من مباني مكاتب الضمان الاجتماعي بالشرقية والتي تضم كلاً من مبنى المكتب الرئيسي للضمان الاجتماعي بالمنطقة ، ومبنى مكتب الضمان بمحافظة القطيف ، ومبنى مكتب الضمان النسائي بالأحساء بحضور المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل ومساعديه و أصحاب الفضيلة والمعالي ورجال الأعمال وعدد من منسوبي ومنسوبات الوزارة .

بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم عرض مرئي لخدمات الضمان الاجتماعي يوضح الخدمات التي تقدم للمستفيدين من خلال البرامج المساندة والمساعدات النقدية المقطوعة ، دعم الكهرباء ، دعم الغذاء ، الفرش والتأثيث ، الحقيبة والزي المدرسي، سداد رسوم أختبار قياس ، تمكين وترميم المنازل ، وعرض لإطلاق مبادرتي ( السكن الملائم ) و ( ترميم) لتحسين المساكن الأكثر إحتياجاً بمساعدة مقطوعة غير مستردة ، وغيرها من الخدمات التي تقدم للمستفيدين .

عقب ذلك ألقى سعادة المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعيةبالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل كلمة رحب بسعادة وكيل الإمارة وبالحضور الكريم وتقدم له بالشكر الجزيل على رعايته للحفل نيابة عن أمير المنطقة الشرقيه لحضورهم وحرصهم على دعم جميع القطاعات بالمنطقة الشرقية ومنها فرع الوزاره الذي يحضى بعناية خاصة .

وأوضح في قوله يحق لنا أن نفخر ونعتز بإنتمائنا لهذا الوطن المعطاء وما نعيشه من أمن ورخاء، بما تحقق من إنجازات في شتى المجالات التنموية والاقتصادية تحقق مستهدفات التحول الوطني 2020 أنطلاقاً من رؤية المملكة 2030، ونحن نسعى في منظومة العمل والتنمية الاجتماعية لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين وتحقيق التحول من الرعوية الى التنموية .
ذكر أنهم اليوم يقفون هنا لتدشين افتتاح مباني الضمان بالمنطقة الشرقية في كل من الدمام والقطيف والمكتب النسوي بالأحساء.

كما أشار إلى أن الضمان وبرامجه المساندة تحظى بدعم سخي في خدمة المستفيدين على مستوى المملكة حيث بلغ عدد مكاتب الضمان ١٤٥ مكتب ووحدة ضمانية رجالية ونسائية تقدم خدماته لعدد ( ٩٧٦١٢٠ ) مستفيد على مستوى المملكة،وبلغت المصروفات المخصصة للعام ١٤٣٩ ( ١٦،٣٨٧،٧٠٧،٢٥٢ ) مليار ريال .
وبإذن الله سوف تدشن في القريب العاجل ثلاث مشاريع لمباني الضمان تتبع للمنطقة الشرقية في كلٍ من ( الصرار- الرفيعة – الأحساء ).

وأكد أنه لا تزال عجلة التطوير مستمرة من قبل الوزارة في تحسين خدماتها ورفع جودة الخدمة المقدمة وتطوير آليات الدعم للمستفيدين وتسهيل الإجراءات وضمان وصول دعم الوزارة لأكبر عدد ممن هم بحاجة للدعم .

فيما تم عرض التدشين الالكتروني لمبنى مكتب الضمان بمحافظة القطيف ، ومبنى مكتب الضمان النسوي بمحافظة الأحساء.

وفي ختام الحفل كرم سعادة وكيل الإمارة الدكتور خالد بن محمد البتال مع المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل الرعاة والداعمين .

من جانبه قدم مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل شكره وتقديره لوكيل الإمارة مؤكداً أن الارتقاء بالخدمات الاجتماعية يُجسِّدُ أركان التنمية وفق رؤية مملكتنا الغالية على الارتقاء بمستوى الخدمات الاجتماعية لتكون داعماً لبيئة اجتماعية متطورة لتواكب الخطط الاستراتيجية في كل مرحلة من مراحل الرؤية 2030 وهو المنطلق الذي تعتمد عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتلمس حاجة المواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق