أخبار محلية

25 منشأة تطرح 390 وظيفة سياحية شاغرة للجنسين في الشرقية

طرح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل)، التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ومركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية (سايتك)، مئات الوظائف السياحية الشاغرة، أمام الشباب السعودي من الجنسين. ودعت هذه الجهات الراغبين في الالتحاق بهذه الوظائف، التقدم إليها، والالتزام بالاجراءات المطلوبة.

وقدمت الوظائف، التي تم طرحها في مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية (سايتك)، 25 منشأة سياحية، تقع في الخبر والدمام والاحساء والجبيل، وتضمنت الوظائف 250 وظيفة للرجال، و140 وظيفة للنساء، وجميعها تتركز في القطاع السياحي. والوظائف التي تم توفيرها، ذات طابع سياحي، ومعظمها سيكون في القطاع الفندقي، وقد تم بعث رسائل نصية إلى المسجلين في “هدف” حتى يتقدموا إلى هذه الوظائف.

وأوضح مسؤول مركز “تكامل” بالمنطقة الشرقية متعب الخالدي أن المركز حريص كل الحرص على تطوير وتأهيل الأيدي العاملة والكوادر صاحبة الخبرة، التي تستطيع أن تقود الوظائف المختلفة في القطاع السياحي. وقال: “من هنا، رأى المركز أن يتعاون ويتشارك مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، لطرح هذه الوظائف، وإتاحة الفرصة أمام الشباب من الجنسين، للعمل في القطاع السياحي، الذي يتأهب لتنفيذ عدة مشاريع تنموية عملاقة، تعلي من شأن هذا القطاع، وتدفعه للمشاركة بشكل كبير، في الناتج المحلي للمملكة”.

وأضاف الخالدي: “لدينا دراسة قامت بها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وشركاؤها، تؤكد قلة الأيدي العاملة الوطنية في قطاعات السياحة، وحاجة هذا القطاع الماسة للكوادر الوطنية المؤهلة لإدارة القطاع وتشغيله، كما وجدت تلك الدراسة أن من أهم العوائق التي تعترض طريق عمل القوى الوطنية العاملة بمجال السياحة، عدم كفاية مرافق وموارد وبرامج التعليم والتدريب السياحي، وهذا ما نحرص على علاجه في الهيئة، مع تذليل كل المعوقات التي تحد من توظيف الشباب في هذا القطاع الحيوي والمهم”.

يشار إلى أن إنشاء المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل)، جاء رغبة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في إيجاد جهاز متخصص يـُعْنى بتنمية وتطوير الموارد البشرية السياحية وفق أحدث النظم وأجود المعايير المهنية العالمية. ويواصل المركز برامجه وفعالياته، لتأهيل وتوفير الوظائف المختلفة للشباب من الجنسين، ويعقد دورات تدريبية، يشارك فيها متخصصون في القطاع السياحي، لتدريب الشباب على تولي الوظائف السياحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى