أخبار محليةأهم الأخبار

عمل وتنمية الشرقية ومؤسسة سحابة الخليج العربي يوقعان مذكرة تفاهم

لتنفيذ منصة خدمات إلكترونية لخدمة الأسر المنتجة

وقع سعادة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل مذكرة تفاهم مع المدير التنفيذي لمؤسسة سحابة الخليج العربي لتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن ضاحي المفداء صباح امس الأحد 24 ربيع أول 1440هـ بقاعة الاجتماعات بمقر الفرع .

تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون والتكامل فيما بينهم على تنفيذ مبادرة تمكين الأسر المنتجة ويشمل ذلك تطوير وتقديم الخدمات الإلكترونية الخاصة بمنصة إلكترونية لخدمة الأسر المنتجة إستناداً على مبدأ البناء والتطوير والتشغيل .

ونوه سعادة المدير العام إن الطرف الأول الذي يمثله فرع الوزارة يشجع القطاع الخاص ويعمل لتبني المبادرات وخصوصاً التي تسعى لتقديمها لقطاع الأسر المنتجة حيث إن الطرف الثاني كيان متخصص في تقديم خدمات الأعمال الإلكترونية وإن الطرفين سبق لهما وإن تباحثا آلية الشراكة والعمل فيما بينهما من خلال عدة اجتماعات .

من جهته ذكر المقبل إنه تم الإتفاق على إلتزام كلا الطرفين بعدة بنود ومن أهم ما سيتم التزام فرع الوزارة به هو اعتماد التسجيل والتحقق من هوية الأسر المنتجة الراغبة في الأستفادة من خدمات المبادرة الإلكترونية ، واعتماد المنصة الإلكترونية لتكون منصة رسمية لتسجيل بيانات الأسر المنتجة ، وأيضاً التحقق من الاستفادة من المنصة لعرض وبيع منتجات الأسر ، وكذلك إعتماد الطرف الثاني لتنفيذ الجزء التقني من المبادرة دون تدخل طرف ثالث إلا بموافقة الطرف الثاني لمدة سنه من تاريخ توقيع المذكرة وأعتماد معايير تصنيف الأسر المنتجة .

يشار إلى أن توقيع الاتفاقية تم بحضور مساعد المدير العام لقطاع التنمية علي بن سعد الشهراني ورئيس وحدة الشراكات المجتمعية بفرع الوزارة جعفر العصفور و نائب الرئيس بمؤسسة سحابة الخليج العربي محترش بن فلاح المطيري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى