أخبار محلية

تفاعل كبير مع وسم #عوده_الاملاء_والخط_للمناهج

حظي وسم «#عوده_الاملاء_والخط_للمناهج»، تفاعلاً كبيراً وواسعاً من قِبل متابعي الوسم بموقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، مع قرار وزارة التعليم بوضع خطة لتطوير المقرارت الدراسية من الفصل الدراسي المقبل وتشمل ( الإملاء و الخط والتفكير الناقد ) حيث وصل عدد التغريدات عليه إلى مايقارب 45 الف تغريدة 

وأكد المغردون في الوسم من ضرورة توفر المادة للحد من الأخطاء الإملائية الشائعة بين البعض و انه يعد من القرارت الرائعة والمميزة التي سيعود نفعها على الطلاب والطالبات سريعاً خلال السنوات المقبلة 

وعلق محمد اليحيا قائلاً : قرار  كان منتظراً  منذ مدة طويلة وهو بالفعل قرار إيجابي للغاية ويحتاجه أبنائنا فلغة القرأن الكريم تستحق التمكين والإعتزاز.

وعلق المرصد اللغوي قائلاً : لعل الخبر يكون صحيحًا، فالضعف في هاتين المادتين لا يكاد يصدّق ! 

‏⁧وكما علق فواز اللعبون : قديماً كان الذي يخطئ في الإملاء يخجل من خطئه، وحين أُلغي مقرر الإملاء صار لا يبالي، وشيئاً فشيئاً صار يسخر من الذين يراعون الإملاء، ثم صار يصفهم بالمرضى النفسيين، وربما كان سيطالب بالحجر عليهم لو لم تقر وزارة التعليم ، ‏شكرا لوزارة التعليم ومسؤوليها. 

وغرد د. أحمد العريفي : وأنا أراجع واجبات وتدريبات طلبتي في الكلية ، قد لا أستطيع قراءة خط بعضهم إلا بصعوبة ، وإن اجتمع ضعف في الإملاء وخط سقيم صارت الصعوبة أشد ، وأرى أن هذه الخطوة الموفقة المباركة ، ستعيد بإذن الله ، إلى دفاتر أبنائنا الإملاء القويم والخط الحسن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى