أخبار محلية

مبادرة ديرتنا جميلة تزين سواحل المنطقة الشرقية

لفت نظري ونظر الكثيرين تغير كورنيش القطيف وسيهات من الشكل الإعتيادي إلى شكل فني رائع برسمً جمالي يضفي طابع جاذب للمرتادين له .
وكان لدي الفضول المتحري لمعرفة المسؤولين عن هذا الجمال و شكرهم وإجراء هذا اللقاء معهم .
فالتقيت بالمسؤولين : الاستاذة ملاك آل إبراهيم و الاستاذ مرتضى المسلم للفريق التطوعي all hands
وصرحت الاستاذة ملاك بأن إسم المبادرة هي :       ( ديرتنا جميلة ) قام بها الفريق بإشراف بلدية محافظة القطيف من مطلع يناير الجاري وإلى الان قائمه

وكانت الإنطلاقة من حي المجيدية في محافظة القطيف إلى القرية التراثية ثم حديقة الناصرة ثم إلى كورنيش الغدير بمدينة سيهات .
وكان الهدف منها : تجميل المنطقة وزيادة وعي وتثقيف بأهمية الحفاظ على البيئة والإهتمام بنظافتها وتغيير الشكل المعتادللشواطئ البحرية من أحجار وعدم إهتمام إلى إضافة روح للمكان برسومات ملهمة .
وقام بهذه المبادرة مجموعة من الموهوبين الرسامين والمتطوعين الشباب تترواح اعمارهم من ١٧إلى ٢٥سنة وكان عددهم٤٠رسام و٣٠متطوع وهذه الجهود تحتاج للدعم والإحتواء للمواهب المدفونة والأخذ بيدهم لخدمة الفرد والمجتمع في ظل هذا الوطن الحبيب .
وبعد لقائي استوقفني حوار هادف لأحد المتنزهين الأستاذ:عبدالله المختار مع أحد المتطوعين في هذه المبادرة بأن تجعلوا المجال مفتوح للجميع للمشاركة وشرح لهم آليه جميلة للعمل وأبدى شكره لجهودهم المبذوله وتمنى أن يشاركهم العمل .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق