أخبار محلية

أرض الأحساء تحتضن مقيمات تأهيل الإناث بالدمام

قامت مقيمات مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام لذوي الإحتياجات الخاصة صباح يوم الخميس الماضي برحلة سياحية تثقيفية لمحافظة الأحساء وذلك بتنسيق قسم العلاقات العامة والإعلام وقسم البرامج والأنشطة بالمركز ، وذلك للترفيه عن المقيمات بالتجول في أرجائها والتعرف على جزء من معالمها، وكذلك زيارة مهرجان التمور لتوعية المقيمات بأهميته، والفوائد الصحيه له ولمشتقاته.
حيث بدأت الرحلة بإستضافة المقيمات في أحضان الطبيعة بين النخيل والمساحات الخضراء في إحدى الإستراحات التابعة لملاكها وهم عائلة الطويل ، إذ قدموا لهن وجبة الغذاء واتخذوا منها فترة للأسترخاء .
بعدها استكملت الرحلة بالتوجه لمدينة جواثا السياحية وفيها أتخذن ركن الجلسات أمام البحيرة متكأ للأستمتاع بالأجواء الجميلة والترفيهية ثم التنزه في أرجاء المدينة .
اختتمت الرحلة بزيارة المقيمات لمهرجان التمور والذي أتخذ في هذه السنه شعار ( ويا التمر أحلى )، حيث تجولت المقيمات خلاله على بعض الأركان المصاحبة للمهرجان مثل ركن الفن التشكيلي و الأركان الحرفية الخاصة بتعبئة التمور و المنتوجات المختلفة المصنعة من النخلة و التمور مروراً بالمسرح لمشاهدة الأوبريت والعروض الإنشادية .
عبرت المقيمات عن مدى سعادتهن وأعجابهن بالمهرجان ، وأشاد الفريق المرافق متمثلاً بقسم البرامج والأنشطة بالتنظيم الرائع الذي يشهده المهرجان والذي يكشف عن نجاحه بما يتميز من تعدد الأركان والمصانع الوطنية المشاركة وتنوع البرامج والفعاليات التي تحاكي مجالات الأهتمام بالنخلة والتمور عبر أساليب تشويقية وتربوية هادفة في تعميق وتأصيل تمور الأحساء .
وفي ختام الرحلة قدمت إدارة مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام متمثلاً بمديرة المركز عائشة بنت علي المزيد بالإنابة شهادات شكر وتقدير لنائب مدير العلاقات العامة والإعلام بأمانة الأحساء علي البجيس للتنسيق ولتسهيل زيارة المقيمات وحسن الإستقبال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى