أهم الأخبارفعاليات وتغطيات

الشرقية تحتضن فعاليات كرة القدم النسائية مطلع مارس المقبل

بمشاركة 16 نادياً من السعودية والكويت والإمارات

تنطلق مطلع مارس المقبل على الصالة الخضراء في الخبر فعاليات كرة القدم النسائية التي ستقام على مستوى منطقة الخليج العربي، بمشاركة 16 ناديا من السعودية والكويت والبحرين والإمارات، يمثلهم 200 لاعبة كرة قدم من الفتيات ، في مسابقة ضخمة تنظم بهذا لشكل لأول مرة في المملكة بما يتفق مع العادات والتقاليد الاجتماعية والإسلامية.

تنظم هذه الفعاليات من خلال شركة لونكوم برئاسة سناء العتيق التي أكدت للوطن أن هذه الفعاليات ستكون في مكان مغلق خاص بالنساء فقط مع الأخذ بالإعتبار كل مقومات نجاحها وسط بيئة نسائية بحتة على أن يذهب جزء من ريع الفعاليات للمبادرات الاجتماعية ونحو 70% منها لحاضنة أعمال نسائية رياضية.

واوضحت العتيق ان الشركة تنظم هذه البطولة بنظام الإقصاء وأنهم قدروا عدد ساعات التدريب التي ساهمت فيها البطولة لعشرة أندية سعودية هي 8640 ساعة حتى انطلاق الفعاليات.
وبينت ان الفعاليات ستقام مطلع مارس وتستمر لستة أيام بهدف ان تمارس الفتاة كرة القدم بشكل احترافي وفي بيئة محافظة ضمن العادات والتقاليد الاسلامية.

كما اعربت العتيق عن شكرها للدعم الكبير التي وجدته هذه الفعاليات من الرياضة المجتمعية متمثلة بصاحبة السمو الاميرة ريما بنت بندر ال سعود والشيخة نعيمة الصباح من الكويت رئيسة اللجنة النسائية الرياضية في مجلس التعاون الخليجي والشيخة حياة ال خليفة من البحرين رئيسة اللجنة الرياضية النسائية الاولمبية العربية.

وستدار هذه الفعاليات بقيادة حكمات سيدات من البحرين في الصالة الخضراء التي تتسع لعدد خمسة الاف مشجعة، تستوعب مباريات الالعاب المختلفة وإمارة المنطقة الشرقية موافقة للحدث وتشجعه.

وسوف يسبق انطلاق الفعاليات حفل افتتاح ضخم تشارك فيه 50 فتاة استعراضية يقدمن اغنية باللغتين العربية والانجليزية مع فيديو كليب يوضح انجازات المراة السعودية على مر الاعوام السابقة وتمكين المراة في 35 دقيقة، وستتواجد المطربة السعودية وعد ، وقدرت الشركة ان عدد ساعات التدريب التي سيحصل عليها الفتيات المشاركات في الاستعراض حتى يوم الفعالية سيكون 15 ألف ساعة تدريبية ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى