أخبار محلية

صحة مياه الشرب بمدارس الشرقية

انطلقت اليوم الأربعاء الموافق 27 فبراير 2019 م أول فعاليات مبادرة صحة مياه المدارس المطبقة بالمنطقة للعام الثاني على التوالي ، والتي تهدف للتأكد من صلاحية المياه بالمدارس للاستهلاك الأدمي ، وللوقاية من المشاكل الصحية التي قد تنجم من تلوث المياه ومعالجة التلوث بأسرع وقت ممكن لضمان سلامة منسوبي المدارس من طلاب وموظفين . بإقامة الورشة العلمية “إعداد مدربين على آلية فحص المياه بالمدارس” بمشاركة كلاً من أمانة الشرقية، ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة، والمديرية العامة للشؤون الصحية متمثلة بإدارة الصحة المدرسية وإدارة صحة البيئة بالصحة العامة ، و الإدارة العامة للتعليم متمثلة بإدارة الشؤون الصحية المدرسية .
استهدفت الورشة تدريب مشرفي الصحة المدرسية بمكاتب التعليم بقطاع الدمام والخبر والقطيف ونخبة من المرشدين الصحيين بالمدارس من قبل مدربين بالمختبر المركزي للأغذية بالمنطقة الشرقية ، وخلصت الورشة إلى توضيح أهداف سحب العينات، والأدوات المستخدمة، والإجراءات المتبعة أثناء سحب العينات، تفاديا للأضرار الصحية التي قد تنشأ عن تلوث المياه ، إلى جانب تزويد المشاركين بالعديد من المعلومات المهمة، والتي ستنعكس ايجابا على جودة الخدمات المقدمة لمنسوبي المدارس .
كما وسيتم بمشيئة الله تقديم وورش عمل خلال الفترة المقبلة في العديد من المدارس ، لتدريب الإرشاد الصحي بمدارس الدمام والخبر والقطيف .
وفي ختام الورشة تم تكريم المشاركين من قبل مدير المختبر المركزي للأغذية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق