فعاليات وتغطيات

“جادة الترفيه” في “موسم الشرقية” تستقطب أكثر من 6 آلاف زائر يومياً

الدمام-

تستقطب “جادة الترفيه” إحدى الفعاليات المتميّزة في “موسم الشرقية” على الواجهة البحرية بكورنيش الخبر، أكثر من 6 آلاف زائر يومياً لتميّزها بتقديم العديد من العروض الفنية المباشرة، والأركان التفاعلية، والاستعراضات الكرنفالية، بالإضافة إلى معرض للديناصورات يقدم عرضاً مبهراً لأكثر من 20 نموذجاً من الديناصورات التي تم جلبها من فرنسا، ومسرح للحفلات الغنائية، ونوافير راقصة. ويصاحب ذلك كله عروض ممتعة للألعاب النارية التي تقام بشكل يومي في تمام الساعة التاسعة مساء لتضـــيء سماء المنطقة بألوانهـا الزاهيـة وأشـكالها الرائعـة.

ويشارك في فعالية “جادة الترفيه” التي تستمر حتى 23 مارس الجاري، فريق ملتقى النخبة التشكيلي بالرسم الحر أمام الجمهور طيلة ساعات العروض، من خلال رسم وتلوين 28 مجسماً كنوع من أنواع الجداريات، إلى جانب التسوق في سوق الكهوف الكرستالية، والعروض البهلوانية، وعروض الفرق الشعبية، وألعاب الأطفال.

وتٌعتبر “جادة الترفيه” إحدى فعاليات “موسم الشرقية” التي تمثل مصدر جذب للزوار للاستمتاع بالمنطقة الشرقية كوجهة سياحية مثالية ومفضلة لدى الكثير من العوائل والأفراد، لتميّزها بشواطئ خلابة، ووجهات بحرية جميلة، ومنتجعات هادئة، ومدن ترفيهية ممتعة، بالإضافة إلى امتلاكها للعديد من المواقع الاثرية والمعالم التاريخية العريقة والمتنوعة وفي مقدمتها (واحة الأحساء) التي تم تسجيلها ضمن قائمة مواقع التراث العالمي من قبل منظمة (اليونسكو)، ومدينة الأحساء التي تم اختيارها عاصمة للسياحة العربية لعام 2019م.

يذكر أن ” موسم الشرقية” الذي يقام تحت شعار (الشرقية ثقافة وطاقة)، خلال الفترة من 14 إلى 30 مارس الجاري، يٌعد أول مواسم السعودية التي أعلن عنها مؤخراً ضمن برنامج جودة الحياة 2020، الذي يٌعد أحد أهم برامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030. ويضم الموسم أكثر من 100 فعالية متنوعة ومتميّزة تم اختيارها بدقة وعناية فائقة لتناسب كافة شرائح المجتمع. وتتضمن فعاليات ثقافية، وبرامج تعليمية وترفيهية، وسباقات رياضية، وحفلات موسيقية، ومهرجان أفلام سينمائية سعودية، وفعاليات تراثية وفلكلورية متنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق