أخبار محلية

صحة الشرقيه الأولى في برنامجي الزواج الصحي والفحص المبكر للمواليد

الدمام-
حققت الصحة العامةبصحة الشرقية المركز الأول على مستوى مناطق المملكة في برنامجي الزواج الصحي وكذلك الفحص المبكر للمواليد . وقد اقيم حفل ينظم سنوياً بإشراف الصحة العامة بوزارة الصحه وبرعاية وحضورمعالي وزير الصحه د/ توفيق الربيعه .
وقد أوضحت صحة الشرقيه أن برنامج الزواج الصحي حصد المركز الاول من خلال تحقيقه نسبة ٩٩.١٪؜ زواج آمن وراثيا من خلال مراكز الفحص الثمانية ، وتسلما الدرع مدير برنامج الزواج الصحي ونائبه .
كما حصد أيضا برنامج الفحص المبكر للمواليد المركز الاول على مستوى مناطق المملكة من خلال تحقيقه نسبة ٩٩.٩٪؜ لإجمالي المواليد الذين تم فحصهم من إجمالي المواليد العام. يتم عبره فحص جميع المواليد خلال أول ٧٢ ساعة عن ١٧ مرض إستقلابي بغية إكتشافه مبكرا وعلاجه وقدإستلمت مديرة البرنامج ، ومسؤلة التغذية في البرنامج درع التميز .
وقال مدير عام صحة الشرقية الدكتور ابراهيم العريفي أثناء حضوره الحفل ان المديريه العامه للشؤون الصحيه بالمنطقة الشرقيه سعت إلى تنفيذ هذه البرامج هدف كان هدفها رفع مستويات إنتاجيتها وكفاءتها بجودة طموحه في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات وهو ما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة
واشار العريفي ان برامج الصحة العامه حظيت بدعم واهتمام معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة الذي كان له الأثر البالغ في وصلت إليه البرامج من نجاح وتميز .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق