فعاليات وتغطيات

رائحة القهوة تفوح في “موسم الشرقية” بمعرض (موكا) في معارض الظهران

تنبعث رائحة القهوة الممزوجة بالهيل والزعفران وغيره في المكان وتُعانق الانفاس في استقبال زوار معرض (موكا) الذي يقام على أرض معارض الظهران ويستمر حتى يوم السبت 23 مارس الجاري ضمن فعاليات “موسم الشرقية” الذي يٌعد أول مواسم السعودية وأكبر تظاهرة ثقافية وسياحية وترفيهية نوعية تحتضنها مدن المنطقة الشرقية حتى 30 مارس الجاري.

واتاح معرض (موكا) للزوار اكتشاف طعم القهوة (البرازيلية، والاثيوبية، والكولومبية، واليمنية، والكوستاريكية، والهندوراسية، والقواتيمالية، والكينية) وسلالتها التاريخية العريقة التي تشمل (ارث، بوربون، كاتواي احمر، ايكاتو، تيبيكا، باكاس، سارشيمور، كاتورا، كاستيلو، خولانية) إلى جانب معرفة مكان مزارعها في شتى أنحاء العالم. كما يقدم المعرض القهوة مصحوبة بموسيقي حية في عرض تفاعلي لفن تصنيع وتحميص وتزيين القهوة بشتى انواعها ضمن “موسم الشرقية”.

وتوقعت المشرفة على المعرض الأستاذة أروى الخيال، أن يتم خلال معرض (موكا) الذي يٌعد أول معرض متخصص للقهوة والشكولاتة بالمنطقة الشرقية، عقد عدة صفقات شراء مكائن إعداد القهوة، وهي فرصة للشباب السعودي الذي ينوي فتح مقاهي جديدة بالمنطقة عبر مشاريع صغيرة ومتوسطة، معربة عن تمنياتها بأن يتم توقيع اتفاقيات امتياز تجاري “فرنشايز” خلال أيام المعرض للشباب مع احدى العلامات التجارية الكبرى في مجال صناعة وإعداد القهوة.

وذكرت الأستاذ أروى، انه سيقام على هامش المعرض ورشة عمل لأحد أشهر صانعي القهوة في المملكة “الباريستا” السيد عمر جان، يتناول تاريخ القهوة من بدايتها من جبال أثيوبيا الى وضعها الحالي كسلعة متداولة في عصرنا الحالي، وأنواعها ومراحل تطورها وطرق تناولها وإعدادها، في رحلة شيقة من بدايتها كثمرة والتجهيز والتقييم والتحميص الى تحضير المشروب المعشوق من أغلب سكان العالم.

وأضافت، أن الورشة تعد فرصة جميلة للزوار للتعرف على الاساسيات والمهارات اللازمة لمعايرة المطاحن وتحضير الاسبريسو والكابتشينو لمستوى مقبول حسب المعايير العالمية للقهوة المختصة، وتمثل هذه الورشة أفضل مقدمة للدخول الى عالم صناعة القهوة ومعرفة أسرارها، ومعرفة كل ما هو جديد في عالم القهوة.

ويتيح المعرض للشباب فرصة تقديم خلطاتهم للقهوة في منصة خاصة يتم تذوق القهوة بها وسط تحديات بين الشباب في تقديم الخلطات، الى جانب تواجد 50 محل يعج به المكان منها محلات القهوة من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين إلى جانب تقديم القهوة من مزارعي البن بمحافظة الداير بني مالك في منطقة جازان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق