اخبار محلية

مديرة الاختبارات والقبول بإدارة التعليم بحائل تطلع على النتائج الناجحة بالشرقية

مديرة الاختبارات والقبول بإدارة التعليم بحائل تطلع على التجارب الناجحة بالشرقية

الدمام –

اطلعت  مديرة إدارة الاختبارات والقبول بمنطقة حائل نوف نايف الناحل على الخدمات التي تقدمها  إدارة التعليم  بالمنطقة الشرقية،  وذلك خلال الزيارة التي قامت بها   لإدارة التعليم  بالمنطقة الشرقية التي تاتي الزياراالمتبادلة بين  إدارات التعليم

و تهدفت الزيارة  للاستفادة من التجارب الناجحة والاطلاع  على سير الممارسات الإدارية في إدارة الاختبارات والقبول بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية نظراً لما حققته  إدارة الاختبار والقبول بالمنطقة الشرقية من تميز في خدمة المستفيد والأرشفة الالكترونية .
وبدأت الزيارة التي استمرت يومين بجولة على مكتب شرق الدمام  التقت فيها الناحل  بمديرة مكتب التعليم شرق الدمام فريدة الهديب ورئيسة  قسم الاختبارات  والقبول بمكتب شرق الدمام سهى الشهاب و اطلعت خلالها  على المنجزات و أعمال  قسم الاختبارات وتعرفت  على  نتائج التحصيل للمرحلة الثانوية العامة بنات التي كان المكتب قد حقق فيها  نسب تحصيل عالية وحصل على المركز الأول .
وفي اليوم الثاني جرى استعراض بعض منجزات إدارة الاختبارات والقبول وأتمتة العمليات الخاصة بخدمة المستفيد واستعراض جهود الإدارة  لرفع التحصيل الدراسي وأعمال لجنة معالجة الكثافة الطلابية .
كما تم استعراض بعض أوراق العمل التي تحدثت حول الفهم القرائي ،وفرصة تحسن وتطوير عمليات التعليم  بالتعاون مع الأسرة .كما أنها ركزت على التعليم الذاتي وغرس حب التعلم لدى الطلبة، وجعل بيئة المدرسة بيئة  ميسرة وآمنة.

وقد عبرت مديرة الاختبارات والقبول بحائل على  مدى استفادتها من الخبرات والمنجزات،و أثنت على الجهود  المبذولة  ووعدت بتطبيق ما شاهدته بالميدان ونقل الآثر للإدارات الأخرى في تعليم حائل.
كما نوهت الناحل  عن مسيرة التمييز و تطبيق معايير التميز التسعة للاختبارات وإدارة المعرفة والحوكمة وخطط التحسين  ومؤشرات الأداء،  وردم الفجوة  بين ما يتعلمه الطالب وما يجده في التطبيق الفعلي والتحديات .

وبينت في اطار حديثها  عن الفجوة انها قد   اطلعت الحاضرات على نموذج تقرير وخطة الإدارة والتشخيص  والمتطلبات  والبيانات الإحصائية وفريق  الإعداد والتقويم  وخطط المتابعة  وإدارة المعرفة  وقياس الرضا بين الموظفات
وفي ختام الجولة اجتمعت الناحل والوفد المرافق لها مع مساعد المدير العام للشؤون التعليمية فاطمة الفهيد بحضور المساعدة الفنية ورئيسة قسم الرياضيات بإدارة الإشراف التربوي منيرة الجلعود والتي  قدمت ورقة عمل حول الممارسات الموجودة في إدارة الاختبارات والقبول .

وشهد اللقاء رئيسة  إدارة قسم الاختبارات  والقبول بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية  موضي السبيعي
وفي ختام الزيارة اثنت الناحل  على ماوجدته من حسن تنظيم وتجارب ناجحة ومفيدة مشيرة الى انها سعيدة بنقل التجارب وتطبقها للميدان التعليمي بحائل كما ان  الزيارة  شهدت  عدد من التوصيات الهامة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى