أخبار محلية

تأهيل إناث الدمام يشارك وزارة التربية والتعليم باليوم العالمي للتوحد

شارك مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام متمثلاً بقسم التوحد ضمن فعاليات اليوم العالمي للتوحد التي نظمتها إدارة التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم في مجمع الراشد بالخبر تحت شعار (التقنيات المساعدة والمشاركة النشطة 2019 م) وأستمرت لمدة ثلاثة أيام للتوعية باضطراب التوحد.

وجاءت مشاركة المركز من خلال ركن توعوي تثقيفي ،تمثل بتركيزه على خطورة الأجهزة الذكية على أطفال التوحد وطرح التوصيات الأمريكيه لإستخدامه في مراحل النمو ، بالإضافه تم التنوية على الألوان ومعانيها في علم النفس ، ومن جهة أخرى تم التطرق إلى دور الألوان في تأهيل التوحديين وكيفية استخدامها في البيئة التعليميه لديهم .
كما كان للأستاذ إسماعيل هجلس دور في تأهيل أسر التوحدين في الركن التوعوي للتعرف على فن الماندالا والأصداء الرائعه لتأثير هذا الفن على الطفل التوحدي وأسرهم مع التوضيح بأن هذا الفن يسمى بفن البهجه ،
كما أحتوى الركن أيضاً على فقرة (إسألني) وذلك لطرح الأسئلة فيما يختص بأضطراب التوحد .

والجدير بالذكر إن محتوى الركن لقى الاستحسان والإهتمام الكبير من المختصين والناشطين في المجال ، وأسر التوحدين من المعلومات القيمة التي أثراهم بها.

وأكدت مديرة المركز عائشة بنت علي المزيد حرصها على المشاركة الفعالة في هذه المناسبة وذلك تعزيزاً للمسؤولية المجتمعية بين الجهتين ولأبراز جهود المركز بشكل عام ودور قسم التوحد بسكل خاص لتقديم الخدمات لهذه الفئة .
و أعربت المزيد عن شكرها الجزيل لإدارة التربية الخاصة للتكريم ولإتاحة الفرصه للمشاركة بركن خاص بالمركز في هذه الفعالية العالمية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق