أخبار محلية

ضبط 110 مخالفة لنظام الإقامة والعمل في حملات تفتيشية لـ”عمل الدمام”

الدمام-
نفذ مكتب عمل الدمام خلال الأسبوع الماضي ، وبمشاركة قوة الحملات الأمنية المشتركة وبمشاركة شرطة المنطقة الشرقية ممثلة بشعبة الظبط الإداري ، وأمانة المنطقة الشرقية ممثلة ببلدية الدمام ، والدوريات الأمنية ، ووزارة التجارة والاستثمار.حملات تفتيشية شملت عدة مواقع متفرقة بالدمام ، للتأكد من التزام أصحاب الأعمال بنظام العمل واللوائح والقرارات المنظمة للسوق .
وأسفرت هذه الحملات عن ضبط 110مخالفة لنظام الاقامه والعمل
وأشار رئيس قسم التفتيش ، نايف العتيبي   ، إلى أن المخالفات التي ضبطت من الفرق التفتيشية وبمشاركة قسم التفتيش النسائي ممثلا برئيسةالقسم  ايمان الزهراني
تمثلت بمخالفات التوطين  المتعلقة بالمهن التي يحظر على غير السعوديين العمل بها، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق هؤلاء المخالفين، وكذلك مخالفات المادة 39 حيث وجود مخالفات بشكل كبير في عدد من المراكز والمحلات ومخالفات التأمين الصحي وعدم وجود سجلات وعقود ومخالفات صحيه ومهنيه .
وأكد “مدير مكتب عمل الدمام عمير الزهراني ”، أن هذه الحملات تأتي ضمن خطة مكتب عمل الدمام لتنفيذ قرارات تأنيث محال المستلزمات النسائية وتوطينها وتوفير بيئه مناسبة للمراه  وتوطين القطاعات الأخرى ومخالفين نظام الإقامة والتأكد من التقيد بالأنظمة لجميع القطاعات والأنشطة وعدم التهاون في تطبيق الأنظمة واللوائح على المخالفين.
وأكد الزهراني الى أن الحملات الميدانية مستمرة لتطبيق قرارات التوطين وتحسين بيئة سوق العمل وإيجاد المزيد من فرص العمل والاستثمار بالقطاع الخاص  لأبناء وبنات الوطن مؤكدًا أنه لن يتم التواني عن رصد المخالفات وحالات التلاعب على النظام، مع تطبيق العقوبات الواردة في اللوائح بحق المخالفين وأصحاب العمل دون استثناء.
ونوه الزهراني بدور المواطنين والمواطنات الرقابي  بالإبلاغ عن المخالفات التي يرصدونها عبر تطبيق «معاً للرصد» المتاح في الأجهزة الذكية أو من خلال الاتصال بهاتف خدمة العملاء على الرقم الموحد 19911

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق