عام

تطبيقات التوصيل.. أسلوب جديد لـ”مقاضي” البيت

تطبيق واحد يجمع أهم احتياجاتك اليومية، والعديد من العلامات التجارية تعتمده كمتجر أساسي لمنتجاتها. مثل هذه التطبيقات تساعد كلاً من المستهلك والتاجر في الحصول على خدمات أفضل. فهي تضم تشكيلة واسعة من المنتجات المتنوعة وتوفرها لك دون الحاجة إلى الذهاب للمتاجر، فهناك متسوقون يقدمون لك خدماتهم مع خيارات شراء تناسب العديد وبخطوات بسيطة وسهلة عبر تطبيق “زاد”.

أسهم هذا النوع من التطبيقات في مساعدة الكثيرين في أغلب مدن ومناطق المملكة ولا سيما السيدات في توفير خدمات التوصيل بكافة أنواعه؛ سواء توصيل الطعام والمواد الغذائية واللحوم والمخبوزات أو حتى توصيل الهدايا والمستلزمات المكتبية وغيره.

ويعد تطبيق زاد، الأكثر انتشارا والأقدم في المملكة لمثل هذا النوع من الخدمات، حيث قام مؤسسا التطبيق سعود فالح القحطاني وإبراهيم محمد الجاسم طوال الفترة الماضية والتي تجاوزت العام والنصف بالتركيز على البنية الأساسية والعمليات اللوجستية للمشروع بشكل يضمن أعلى مستويات الخدمة، ليصبح التطبيق خيار التجارة الإلكترونية لكبرى الشركات مثل بيبسيكو والمراعي ودانكن دوناتس وحتى الجمعيات الخيرية.

وأوضح سعود فالح القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة زاد أن ٦١.٣٪؜ من فريق العمل هم شباب الوطن. مبيناً أن الشركة تحقق نمواً شهرياً متزايداً بنسبة ٥٠٪ عن كل شهر يسبقه. فقد بلغت مبيعات التطبيق مليون منتج في شهر واحد.

وأشار القحطاني إلى أن زاد يُمكن أي شركة من بدء مبيعاتها إلكترونياً في وقت قياسي خلال يوم واحد، موضحاً أن زاد يتميز عن باقي تطبيقات التوصيل بأنه يمتلك الحصة الأكبر من عملياته اللوجستية بين متسوقين وسائقين وسيارات، لافتاً إلى أن سيارات النقل الخاصة بزاد هي سيارات مبردة تحفظ المنتجات طازجة، حيث يمكن للشركات توصيل منتجات تتطلب ظروف نقل خاصة مثل اللحوم الطازجة والآيسكريم والأدوية.

وانطلق تطبيق “زاد” من مدينة الرياض ليغطي بعد ذلك ٢٤ مدينة في مختلف مناطق المملكة؛ منها جدة، مكة، المدينة المنورة، الطائف، الدمام، الخبر، الظهران، الجبيل، أبها، خميس مشيط، حائل والقصيم. وكما ذكر إبراهيم محمد الجاسم الشريك المؤسس في لقائه التلفزيوني الأخير أن خدمات التطبيق ستمتد لدول الخليج والعالم العربي، فالخدمة متوفرة عبر تطبيق مجاني على الهواتف الذكية بنظامي التشغيل أندرويد و iOSمما يدعم توسعها جغرافياً وبسهولة.

ويوفر “زاد” مجموعة متنوعة من المنتجات، ومنها الأطعمة ومستحضرات التجميل والعناية والأجهزة الكهربائية والصيدلية وغيرها، والعناية بجودة المنتجات وطريقة وصولها للعميل، والدعم الفني وخدمة العملاء، بجانب خدمة جدولة الطلبيات، واختيار المتسوقون الشخصيون من زاد أفضل المنتجات للعملاء، كما أن سعر التسليم مناسب للجميع، مع تقديم طرق دفع مرنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى