اخبار محلية

فرع هيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة الشرقية ينفذ كلمة توجيهية في وجوب طاعة ولاة الأمر

*فرع هيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة الشرقية ينفذ كلمة توجيهية في وجوب طاعة ولاة الأمر*

ضمن سلسلة الكلمات التوجيهية للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ألقى فضيلة الأستاذ الدكتور صالح بن مقبل العصيمي مستشار معالي الرئيس العام كلمة توجيهية في فرع الرئاسة العامة بالمنطقة الشرقية بعنوان “وجوب طاعة ولاة الأمر وعدم الخروج عليهم”

وتحدث فضيلته فيها عن مفهوم طاعة ولاة الأمر، وكونها واجب شرعي دلت عليه نصوص الكتاب والسنة.

وأوضح فضيلته بأنه تجب طاعة ولاة الأمور في المعروف، وإظهار محاسنهم، ويحرم الكلام بما يوقع بغضهم في القلوب أو ينفر عنهم. وأن ذلك دين يدين المسلم به لربه عز وجل، ويتقرب بِه إلى الله. حاثاً على أن يكون المسلم سدًا منيعًا ضد كل من يحاول تفريق الكلمة وشق عصى الطاعة، أو أن يحدث الفوضى.

ولفت إلى أن المستقرئ لتاريخ المسلمين يجد أن من أعظم المصائب التي حلت بالأمة، كانت بالإخلال بجانب السمع والطاعة لولاة الأمور.

من جانبه شكر فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بالمنطقة الشرقية الشيخ فهد بن فيصل الثبيتي معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند على توجيهه واهتمامه بإقامة هذه المناشط التي تعنى بمنسوبي الهيئة والتي تحظى بمتابعة سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز حفظه الله، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان وفقه الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق