أخبار محلية

تأهيل إناث الدمام يختتم ورشة عمل الإسعافات الأولية

اختتم مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام ورشة عمل بعنوان ( الأسعافات الأولية ) متمثلاً بقسم التدريب والتطوير بالتعاون مع مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر لجميع منسوبات المركز وعاملاته اليوم الأثنين الموافق 22 أبريل لمدة ثلاثة أيام خلال فترتين في اليوم لتدريب و تأهيل الكوادر البشرية ورفع كفاءتهن وتقديم الدعم في الحالات الطارئة نتيجة التعرض المفاجئ لحالة الأختناق أو الإغماء .

كان من أهم محاور الورشة الإنعاش القلبي الرئوي والحروق وأنواعها ،كيفية التعامل مع الغصة والأختناق وكذلك مرض السكري وأعراضه وطريقة التعامل مع أرتفاعه وأنخفاضه ، الصرع وأسبابه وطرق التعامل مع المرضى مع التطبيق العملي لذلك .
  
 وعبرت عدد من المنسوبات عن رأيهن إن للورشة مردود إيجابي واسع  وفائدة عظيمة في المجتمع حيث أكد  الجميع حصولهم على الثقة الفردية في تقديم الخدمات الإسعافية لمن يحتاجها في أي موقف داخل المركز وخارجه .

وقد ذكرت مديرة التأهيل الشامل للإناث بالدمام عائشة بنت علي المزيد قائلةً “إن هذا النوع من ورش العمل تهدف إلى توعية الفرد بمراحل الإسعافات الأولية والإرتقاء بمهاراته كي يتعامل مع الحالات الطارئة بأقل وقت وبالطرق السليمة حتى وصول الجهات المختصة للتعامل مع الحالة أو نقل المصاب إلى أقرب رعاية صحية لإستكمال الرعاية له والتي تضيف للمنسوبات والعاملات الثقة بالنفس للتعامل مع الحالات الطارئة سواء داخلياً أوخارجيًا”.

‫   وفي الختام شكرت المزيد الفريق الذي نفذ ورشة العمل على حسن الأداء والتعاون وتمنت لهم مزيداً من الإنجاز ، كما تم تسليم شهادات تقدير للفريق لما قدموه من أداء قيم ومميز ‬ وشكر لقسم التدريب والتطوير على جهودهن المبذولة للمتابعة والتنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى