أخبار محلية

مذكرة تفاهم لتفعيل التطوع الصحي بين “عمل وتنمية الشرقية” وجمعيةالرحمة

الدمام-
وقّع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية وجمعية الرحمة الطبية الخيرية  يوم الخميس الموافق ٢٠/ ٨/ ١٤٤٠هـ مذكرة تفاهم لتفعيل التطوع الصحي وذلك في مقر فرع الوزارة.
ووقع مذكرة التفاهم كلا من مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبد الرحمن بن فهد المقبل ورئيس مجلس إدارة جمعية الرحمة الطبية الخيرية الدكتور شاهر بن ظافر الشهري وبحضور مساعدة مدير عام فرع الوزارة لقطاع التنمية ابتسام الحميزي و مشرفة الخدمات الطبية بفرع الوزارة الدكتورة عبير فلمبان.
وتهدف المذكرة إلى سد العجز في المراكز الإيوائية من خلال المتطوعين من أطباء وكادر تمريض، وإشراف ومتابعة عيادات الأسنان الموجودة بالدور الإبتدائية (مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام، دار الملاحظة ودار الحضانة الاجتماعية بالدمام).
واشتملت المذكرة على بنود عده منها: توفير الدعم اللوجيستي وإمكانية تسجيل الدخول والخروج من وإلى المكاتب والدور والوحدات التابعة لفرع الوزارة وذلك لإقامة ورش العمل والدورات التدريبية والتثقيفية والبرامج التي تخدم العميل والمستفيد، توفير الأماكن والمقرات المناسبة لإقامة الندوات التثقيفية والتوعوية، المساهمة في رفع مستوى أداء الكفاءات الوطنية في الكوادر الطبية من خلال الدورات والمحاضرات الطبية، تطبيق برنامج التحول الوطني ٢٠٣٠ وتنفيذه من خلال هذه المذكرة وتبادل المصلحة التي تسهم في جودة الأداء.
وتأتي مذكرة التفاهم انطلاقاً من رؤية المملكة ٢٠٣٠ والتي غاياتها عقد الشراكات المجتمعية وجعل هذه الغاية هدف مشتركاً بين كافة قطاعات الدولة ومؤسسات المجتمع بما يحقق التنمية المستدامة بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى