عام

الهاجري : المملكة صخرة عاتية تتحطم عليها قوى البغي و الشر

الرياض-
أكد سفير الشباب العربي لدول مجلس التعاون الخليجي عضو مجلس إدارة مجلس الشباب العربي بجامعة الدول العربية محمد الهاجري ، أن الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبها الدولي من قِبل ميليشيات الحوثي الإيرانية الإرهابية، أسفر عنه سقوط شهيد وعدد من المصابين.
وقال ” الهاجري ” في تصريح له اليوم، إن تعمُّد ميليشيات الحوثي استهدافها المتكرّر للمدنيين والمنشآت المدنية والحيوية في المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة، يؤكّد أنها جماعة إرهابية ترتكب جرائم حرب وجرائم ضدّ الإنسانية وتنتهك بشكلٍ صارخ القانون الدولي والاعراف الانسانية ، الأمر الذي يستوجب تصنيفها جماعة إرهابية، مؤكدا في هذا الصدد أن جماعة الحوثي الإرهابية لا تختلف عن داعش والقاعدة الإرهابيتين في استهداف المدنيين وقتل الأبرياء وتجنيد الأطفال والاحتماء بالتجمعات السكنية.
واوضح سفير الشباب العربي أن إيران تمارس أدوراً سلبية للغاية في المنطقة وتقوم بدعم ميليشيات إرهابية ممثلة في حزب الله و الحوثيين بهدف زعزعة إستقرار المنطقة وتهديد المصالح الدولية فيها .
ودعا الهاجري إلى ضرورة تصنيف جماعتي “الحوثي” و”حزب الله” كمنظمات إرهابية على غرار “داعش” و”القاعدة”، كونهما لا يقلان عن بقية المنظمات الإرهابية خطراً، وتشكلان تهديداً للسلم والأمن الدوليين، ووصل نشاطهما إلى جميع القارات، وبدعم وحماية إيران.
وأعرب الهاجري عن ثقته التامة في قدرات الدفاع الجوي والقطاعات العسكرية والأمنية للمملكة كافة، التي تدافع و تحمي بلاد الحرمين الشريفين بكل قوة و بسالة وشجاعة واقتدار، مما يحفظ للمملكة أمنها ورخائها ومقدساتها في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – أيدهما الله- كما أعرب عن تعازيه لأهالي وذوي الضحية وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين من جراء هذا العمل الآثم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق