أخبار محلية

منسوبو عمل وتنمية الشرقية نحو “التميز في خدمة العملاء”

الدمام-
نظمت وحدة التدريب بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع إدارة المسؤولية الاجتماعية ورشة عمل بعنوان (التميز في خدمة العملاء) قدمها الأستاذ إسماعيل بن صالح المطر مطور خدمة العملاء بالهيئة الابتدائية بفرع الوزارة بالدمام، وذلك يوم الاربعاء ٢٣/ ١٠/ ١٤٤٠هـ في مقر القاعة الرئيسية بمكتب الاشراف النسائي بفرع الوزارة، استهدفت الورشة (50) موظف وموظفة.
تناولت الورشة محاور عدة منها: التعرف على ما هي خدمة العملاء؟ ومن هم العملاء وخصائص كل فئة منهم ومتى وأين يمكن تقدين الخدمة وأهميتها وقيمها المتميزة ومعايير جودتها، والتعرف على أهداف ميثاق خدمة العملاء ورحلة العميل النموذجية والتجربة التي يمر بها، وأهمية إنشاء سلوك ودي في التعامل مع العملاء والتعرف على المشاكل التي يمكن أن تؤثر على سلوكنا أثناء تقديم الخدمة والمبادئ ونقاط القوة الرئيسية والرد المناسب للنمط المناسب والتي تعزز رضا وخدمة العملاء. كما تناولت الورشة التعرف على مهارات التواصل الشفهي وغير الشفهي مع مختلف الثقافات والخصائص المختلفة للصوت، وما الذي يجعل العملاء منزعجين، والخطوات الخمس الرئيسية لتهدئة العميل، الاجراء السليم في حالة عدم إمكانية حل مشكلة العميل. اتسمت الورشة بالحلقات النقاشية واللقاء التفاعلي مع الحضور وتبادل التجارب والخبرات في التعامل مع عملاء فرع الوزارة والفروع التابعة له.
وفي الختام قدم مدير وحدة التدريب عمران الصمصام شهادة شكر وتقدير للمدرب إسماعيل المطر على الجهود التي قدمها وإلقاءه المتميز، كما قدم الشكر والتقدير لإدارة المسؤولية الاجتماعية بفرع الوزارة خالد العبيد وفريق العمل لتعاونهم ورعايتهم للورشة وللحضور للمشاركتهم الفعالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى