أخبار المجتمع

السفير السعودي في أذربيجان يدشن المطعم السعودي ( الأمير )

العنزي : أسعى لنقل الثقافة السعودية بشكل يليق بها و أن أكون خير سفير لبلدي

دشن سفير السعودية لدى أذربيجان الدكتور حمد بن خضير مطعم ومقهى الأمير والمملوك للمواطن السعودي عبدالعزيز العنزي وبحضور عدد من السعوديين والخليجين هناك في العاصمة باكو.

ويعتبر ( العنزي ) من أوائل المستثمرين السعوديين في دولة أذربيجان وقد دفعه لذلك أن جمهورية اذربيجان هي الوجهة الاولى حالياً للسياح الخليجيين وخاصة السعوديين حيث الطبيعة والأجواء الجميلة والتراث الأصلي العريق فيما باكو جمعت بين التطور العمراني السريع وعناصر الطبيعة والسواحل الخلابة والأماكن السياحية الجذابة.

ويضيف العنزي : بالبدء هناك صعوبات كثيرة ولكن ولله الحمد تم تجاوزها من خلال التخطيط الجيد وإلاصرار على تنفيذ هذه الخطط بأسلوب بشكل منظم ومدروس . حيث كانت اول هذه الصعوبات هي الإلمام بجميع الأنظمة المعمول بها و اختيار الموقع المناسب و فريق العمل المميز . اما الاجراءات فكانت سهلة من حيث الدعم المميز التى تقوم به الحكومة الأذرية الذي سهل وازال جميع الصعوبات الاخرى .

وعن زيارة السفير السعودي لمطعم الامير قال :
هي دليل على اهتمام الدولة بمواطنيها ، ويعتبر شرف ودعم لنا لنكون سفراء لتعريف الشعب الأذري الكريم بالثقافه السعودية والخليجية وتقديم أشهر المأكولات الشعبية والمشروبات التى تقدم بالسعودية بايدي أذرية . وعلى سبيل المثال كانت القهوة العربية الأصيلة اكبر دليل على ذلك .

ويكمل : أهدف وأسعى إلى نقل الثقافة السعودية بشكل يليق بها و ان أكون خير سفير لبلدي المعطاء . وتعريف السائح الخليجي والعربي بهذا البلد القدير و توفير كل ما يحتاجه ليتمتع باجازة جميلة . ونهدف إلى التوسع بالمشروعات التى تخدم السياح عامةً .

وعن أهدافهم مستقبلاً يجيب العنزي : من اهداف مطعم الامير الرئيسية المزج بين الثقافتين السعودية والاذرية حيث سيكون لنا دور كبير في تعريف السائح الخليجي بالاطباق الشعبية الاذرية ، وتعريف الشعب الأذري بالأطباق السعودية والخليجية .
وسنعمل على أن نجعل من مطعم الامير معلم مميز يزوره جميع من يصل الى باكو العاصمة ، بالاضافه الى سكانها . والعمل على برامج جذب لهم تجعل من زياره المطعم تجربه فريده ومميزه.

وعن رسالته للمستثمرين السعوديين يقول: أن يكونوا مبادرين بالمشاريع من خلال دراسة السوق وانتهاز الفرص الاستثمارية ، حيث أن جمهورية اذربيجان من الدول التى تدعم المستثمرين بشكل مميز . فقط اختر ما يناسب البلد وشعبها ويحقق عوائد كبيرة في المستقبل .

ويختتم الاستاذ عبدالعزيز حديثه قائلاً : شكراً لكم وشكراً للشعب الاذري على حسن الاستقبال ونتمنى ان نكون على مستوى التوقعات ، و أن نحقق ما نطمح اليه بأن أكون خير سفير لبلدي . وأن يكون لمطعم الامير دور وبصمة مميزة في تنشيط السياحة في هذا البلد الجميل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق