فعاليات وتغطيات

فريق همسات الثقافي يقدم ورشة للإنعاش القلبي الرئوي في الأحساء

بقلم الأستاذة وفاء الرمضان - هلال العيسى- الاحساء

*( بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ )*
 *(( وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحيَا النَّاسَ جَمِيعًا ))* سورة المائدة آية ٣٢

إيمانا بنشر ثقافة الوعي بالأسعافات الأولية في المجتمع وأهميتها في انقاذ الأرواح في حالة تعرضها لحادث لا سمح الله اقام فريق *همسات الثقافي بإشراف الأستاذ هلال العيسى ورشة تدريبية عن الانعاش القلبي الرئوي* بحضور اكثر من 25متدربه

قدمت الورشة الممرضة المتميزة ابتهال الكشي التي شرحت للمشتركات مشكورة عن وظائف القلب والرئة وكيف انه اذا توقف التنفس والقلب ممكن ان يموت المخ خلال دقائق قليلة لذلك كل دقيقة تمر على المصاب بدون اسعافات أولية تقلل نسبة بقاءه على قيد الحياة. والانعاش القلبي الرئوي يجب ان يقدمه المسعف بمجرد رؤية المصاب والتأكد من ان نفسه متوقف وقلبه لا ينبض وبعد طلب الاسعاف.

و شرحت المدربة ابتهال الكشي خطوات الانعاش القلبي والرئوي شرحا وافيا بالنقاط المتسلسلة
تعريف الانعاش القلبي الرؤي
تعريف توقف القلب واعراضه
شرح عملية الانعاش القلبي الرؤي

وبعدها قامت المشتركات بتطبيق ما تعلموه حتى تمكنت جميع المتدربات من تطبيق مراحل الانعاش القلبي والرئوي بطريقة صحيحة . وفي نهاية الورشة وزعت الأستاذة آمنة القطان شهادات الحضور للورشة على الجميع .

وشرفت الحضور الاستاذه امل الرمضان و الأستاذة أم عماد أمل الرمضان وحفيدتي آلاء حسين الرمضان استمتعنا واستفدنا كثيرا من المعلومات القيمة والوافية التي قدمتها لنا المدربة المبدعة ابتهال الكشي حيث بثت فينا الثقة والعزيمة على مد يد العون لكل مصاب محتاج لأسعافات أولية لنساعد على انقاذه وكسب الأجر العظيم من رب العالمين . كانت حقا ورشة رائعة
ألف شكر لفريق همسات الثقافي وللأستاذ هلال العيسى ولمنسقة التسجيل ومنظمة الورشة الأستاذة أمنة القطان على حسن استقبالهم للمشتركات وكرم الضيافة وعلى الشهادات الجميلة التي قدموها للمشتركات . ونخص بالشكر ايضا الفنانة فاطمة الدهمش على السماح لفريق همسات الثقافي من استخدام مرسمها لخدمة المجتمع فبارك الله في الجميع وجزاهم الله خيرا وفي ميزان حسناتهم إن شاء الله .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

إغلاق