أهم الأخبار

عمل وتنمية الشرقية” تحتفل باليوم الوطني ب “همة فوق القمة”

برعاية مديرعام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل نظمت إدارة البرامج والأنشطة بفرع الوزارة وبالتعاون مع شركة الأبعاد الثلاثة وبمشاركة إدارة العلاقات العامة بالفرع والفروع التابعة له احتفال بمناسبة اليوم الوطني للمملكة 89 تحت شعار “همة فوق القمة” في فندق هوليدي إن الخبر، وذلك صباح اليوم الأربعاء الموافق ٢٦ محرم ١٤٤١هـ، وبحضور المسؤولين ورجال الأعمال والاعلامين بالمنطقة وعدد من منسوبي ومنسوبات فروع الوزارة، تحت إشراف عام من مساعدة المدير العام لقطاع التنمية إبتسام الحميزي .
بدأ الحفل بالسلام الوطني ، ثم تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، تلتها كلمة للمدير العام “المقبل” الذي استهلها بمطلع.. قصيدة بسم الله مبتدأ الكلامي وبالإسلام عزي واعتصامي.. سلام للمليك ومن رعونا سلام يا عظام في المقام.. في عهدك خادم الحرمين عشنا.. عهد العز يا نسل الكرام.. وتحدث فيها عن مؤسس الوحدة طيب الله ثراه جلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي وحد هذه البلاد التي كانت تخلو من الأمن وتعصو بها الرياح بكل ظالم وجائر وباغٍ وحولها إلى أمن وأمان لأنه مؤمن بالله إذ جعل كتاب الله وسنة رسوله هي نهجه ودستوره فأنعم الله بنعم كثيرة على البلاد .وبوجود خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة أكملت الرسالة وأتمت العهد الذي بناه المؤسس .
وأكد “المقبل” إن اليوم الوطني ما هو إلا إضاءة للأجيال لنبصرهم بما كانت عليه البلاد وما أصبحت عليه الآن ، ويجب عليهم أن يعرفوا هذه الرسالة في ظل المتغيرات وانهمار القنوات وتسارع المدنية وعليهم أن يعرفوا أن هذه البلاد لم تقم إلا على أكتاف المؤسس.
ورفع “المقبل” كل الشكر والتقدير الى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وإلى صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف والسمو الملكي أحمد بن فهد على دعمهم ومساهمتهم لكافة قطاعات الوزارات في المنطقة الشرقية وخارجها، وإلى صاحب المعالي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي و معالي النواب والوكلاء وسعادة المشرف العام التنفيذي لفروع المناطق لما يلقاه فرع الوزارة من دعم من الجميع فتتضافر الجهود وتتوحد الرؤى لكي تتبلور صورة الوطن في أفضل صوره.
وتضمن الحفل العديد من الفقرات كأوبريت بعنوان (الله يعزك يا وطن) لأطفال دار الحضانة و إلقاء قصيدة وطنية بعنوان (تراث أجدادي) للشاعر محمد آل عمرة، وأوبريت أخر بعنوان (كلنا عيال سلمان) وفقرة (أحلامنا أصبحت حقيقة يا وطن) إضاءة في التمكين حيث عرضت فيها فتيات دار الحضانة الاجتماعية بالدمام ودار التربية الاجتماعية بالأحساء إذ وضحن إن الأيتام استثمار حقيقي لهذا الوطن وانتمائهم ووطنيتهم إلى هذا البلد تدفعهم للاستشعار بالمسئولية تجاهه. وانهن اصبحن من مستفيد الى فرد مفيد في المجتمع.
وتلاها قصيدة شعرية للشاعر عبيان اليامي وفقرة إنشاديه (إنت ملك) وفقرة (ديار الطيب) بمشاركة ذوي الهمم وعرضة شعبية لفرقة فرسان المملكة.
كما أكدت الراعي الرسمي للحفل شركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة في كلمتهم التي تتشرف أن تكون أحد شركاء النجاح لهذا الحفل الخاص بأصحاب الهمم في بلادنا الحبيبة والذين يمتلكون الكثير من الإبداعات المشرفة للوطن و تستحق من الجميع الدعم ونحن نشد على أيدي فرع الوزارة مشكوره ومعهم قلباً وقالباً على ما تمنحه وتقدمه من رعاية ودعم سائلين المولى عز وجل التوفيق والسداد.
واختتم الحفل بافتتاح المعرض المصاحب الذي يضم جهات مختلفة من فروع وزارة العمل والتنمية وذلك للتعريف بالخدمات المقدمة للمستفيدين، وتفعيل اليوم الوطني.
وفي نهاية الحفل تم تكريم الرعاة والإدارات المشاركة في التنظيم، والإعلاميين ومنسقو البرامج والأنشطة في الفروع لمشاركتهم في إنجاح الحفل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

إغلاق