أخبار محلية

الاجتماع الدوري لمدراء ومديرات الفروع الايوائية بالمنطقة الشرقية

نظمت إدارة الإشراف للفروع الايوائية بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية برنامج لقاء مدراء الإدارات بعنوان ( قيادة وريادة2) اليوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر بقاعة الإجتماعات برئاسة مديرة إدارة الإشراف للفروع الإيوائية فاطمة العسيري وبمشاركة فريق العمل ، والذي يهدف إلى توحيد الجهود الإشرافية من خلال الفرق الفنية الميدانية لضمان سير الخدمات المقدمة للمستفيدين بجودة عالية.

وأكدت سعادة مساعد المدير العام لقطاع التنمية بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية إبتسام بنت عبدالله الحميزي سعيها لرفع مستوى الأداء وتعزيز روح الانتماء للمنشأة التي يعمل بها الموظف لنتجاوز مرحلة رضا المستفيد ونبلغ مرحلة السعادة وذلك من خلال وعي القائد بمفهوم القيادة المتميزة وجاء ذلك خلال المحاور المطروحه بالإجتماع .

وناقش الاجتماع العديد من المحاور التي تهتم بتطوير العمل الخاص بقيادات إدارات الفروع الإيوائية وتذليل كافة الصعوبات أو العقبات التي قد تعيق سير العمل كما وضحتها العسيري وذلك بهدف إيجاد بيئة عمل محفزة للموظفين والموظفات وبناء روح الفريق الواحد وخلق الألفة وإتاحة قنوات التواصل بينهم وبين القائد وأهمية أن تكون قدوة ناجحة في بيئة عمل إيجابية و العمل على تحفيز الموظفين عن طريق مشاركتهم في صنع القرار مصداقاً لقوله تعالى ( وامرهم شورى بينهم ).

كما أوضحت العسيري أهمية دور الهيئة الإشرافية لكل إدارة في إتخاذ القرارات الحاسمة الإدارية والفنية ، وأهمية الإلتزام بالتسلسل الإداري في المخاطبات الرسمية ومتابعة الإجابة على الإستفسارات المتعلقة بنظام المراسلات وآلية الرد عليها ، ودور المشرفين والمشرفات في العملية الإشرافية على الفروع الإيوائية الداعم للادارات في تذليل الصعوبات واظهار الانجازات المتميزة .

وتضمن اللقاء ورشة عمل بعنوان ( القيادة المميزة ) للدكتور محمد عبدالله النعيمي مدرب في شركه ارامكو السعودية الذي تحدث عن أبرز المحاور التي تسلط الضوء على تطوير المهارات القيادية لصناعة قائد ناجح كالخمس مستويات لجون ماكسويل في القيادة والنظريات الحديثه في الموارد البشرية وطرق التواصل الفعال وتم تكريم المدرب من قبل مساعد المدير العام لقطاع التنمية ومديرة إدارة الإشراف على الفروع الإيوائية بالمنطقة الشرقية على جهوده .

كما تم عرض استراتيجية خطة عمل للفروع الإيوائية قدمها مستشار المدير العام أ. علي الشهراني التي تهدف إلى أن يكون الجميع شركاء في وضع الخطة المستقبلية وفق الأستراتيجية من خلال الفكر الجمعي والمعرفة والإبداع للوصول إلى أعلى مستويات الجودة الشاملة .
وعرضت مديرة دار الحضانة الاجتماعية أ. امل الشهراني مبادرتها المطبقه على الفريق الاجتماعي( الميثاق الأخلاقي للأخصائي الاجتماعي).

من جهتهم : بادر مدراء ومديرات الفروع بالمناقشة وطرح الأسئلة للبحث عن سبل تطوير آلية العمل المعمول بها وعرضوا أهم التحديات التي واجهتهم و الحلول المناسبة ، كما أعرب الحضور عن الشكر الجزيل للمسؤولين على ما شاهدوه من حسن التنظيم والضيافة.

وفي ختام البرنامج كرم مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل قيادات الفروع الإيوائية التي اعتبرها لمسة وفاء لما قدموه من الجهد طوال سنوات عملهم ، ولتميزهم و إخلاصهم في أداء مهامهم وواجباتهم الوظيفية نحو عملهم ومستفيديهم ، وأكد المقبل إن التكريم في مثل هذه المناسبات تعتبر سمة تربوية تغرس في النفوس العطاء المتبادل بهدف منح كل مجتهد ذكرى جميلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

إغلاق