أخبار محلية

مبادرة وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة بالدمام اليوم العالمي للإعاقة 2019 م

فعلت وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الاعاقة بالدمام اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة مساء امس ،في المبادرة السنوية لنشر المعرفة و الوعي للمتطلبات والمعطيات لهذه الفئة الغالية علينا تحت شعار #المستقبل_يمكن_الوصول_إليه # والتي اقيمت بمجمع دارين التجاري على مدار يومين فتتحها مدير عام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقيه شاركت الوحدة بفرعيها الذكور والاناث بالمشاركة مع مركز التأهيل الشامل للذكور بالدمام حيث يعتبر فرصة رائعة لمد جسور الشراكة المجتمعية بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية المختلفة ومشاركة اكثر من 9 جهات حكومي واهلية ,يهدف المعرض الى استعراض الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الاعاقة ، والتعريف بحقوقِهم التي قدمتها لهم الحكومة الرشيدة وطرق الحصول عليها، وتسليط الضوء على بعض الاهتمامات والقضايا المتعلقة بحياة المستفيدين سواء المقيمون لدى أسرهم أو الذين يتلقون الرعاية بالمراكز المتخصصة في التأهيل وتقديم الدعم النفسي، والاجتماعي لذوي الإعاقة وأسرهم بالخدمات المُتاحةٌ لهُم، وتوعيتِهم بواجباتِهم تجاه أنفُسِهم، وبدورِهم في المُجتمع ,الفئات المستهدفة بالمعرض: ذوى الاعاقة وذويهم. -العاملون في القطاع الصحي. -المنظمات والجمعيات الصحية. -صناع القرار في القطاع الصحي. -كافة فئات المجتمع.

واعربت مديرة الوحدة الاناث أ/ نجلاء عبدالفتاح السراج أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسعى لتحقيق متطلبات واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة على مدار العام من تسهيلات وخدمات لحياة كريمة لذوى الإعاقة و لِمن يتولى رعايتُهم من مزايا أو إعانات مالية أو غيرِها ، ومن خلال هذا اليوم نسعى لنشر الوعي بذوي الاحتياجات الخاصة في كل جانب من جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لمجتمعاتهم، وتفعيل مشاركتهم فيها وذلك من خلال دعم وتوفير فرص التعليم والتدريب وإيجاد بيئة عمل مناسبه تحقق متطلباتهم قدر الإمكان، بهدف إيصال رسالة الوزارة للمجتمع في زيادة الوعي العام لمفهوم معنى “الإعاقة ” لدى الأشخاص ذوي الإعاقة، وتطوير الرعاية الصحية المقدمة لهم .

حرصت وحدة الخدمات المساندة على أن يكون المبادرة المقدمة للحضور غنيه بالمعرفة الشاملة عن ما تقدمه لهم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من تسهيلات وخدمات لحياة كريمة من خلال عدة اركان تعريفيه ومن ضمنها تقديم خدمة التسجيل المباشر للمستفيدين من خلال البوابة الالكترونية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق