أخبار محليةفعاليات وتغطيات

تأهيل إناث الدمام ينظم حفل اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

برعاية سعادة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبد الرحمن بن فهد المقبل نظم مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام حفلاً بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار ( المستقبل يمكن الوصول إليه )وذلك يوم الأربعاء 11 ديسمبر بجامعة الأصالة بالدمام وبحضور سعادة مساعد المدير العام لقطاع التنمية إبتسام بنت عبدالله الحميزي ومدراء ومديرات الفروع ومنسوبيها.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وبترديد السلام الملكي من تقديم الطفل تركي العنزي أحد مستفيدي المركز ، ثم ألقى المدير العام “المقبل” كلمة أكد من خلالها “إن المناسبات والفعاليات تتوالى للأحتفاء باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بفروع الوزارة بالشرقية وذلك للأهتمام بهذه الفئة الغالية على القلوب ولطرح كل مايقدم لهذه الفئة من خدمات جليلة في ظل الحكومة الرشيدة، وذكر أن أحتفاء المركز بهذا اليوم بجامعة الأصالة إنما هو فرصة للأستفادة من هذه المرافق، والشكر موصول لإدارتها والمسؤولين فيها، كما قدم شكره إلى إدارة المركز ولفريق العمل ومنسوباته لجهودهم الطيبة وقدم تقديره لرجال الأعمال والإعلام لدعمهم ومشاركته في إنجاح الحفل. وشكر مساعديه لأداء رسالتهم ولإدارة المسؤولية المجتمعية لدعم البرامج لإدارات الفروع”.
بينما رحبت مديرة المركز عائشة بنت علي المزيد في كلمتها بسعادة المدير العام ومساعده لقطاع التنمية  وبالحضور والمشاركين والداعمين، كما أعربت من خلالها عن مدى سعيها كإدارة وبمساعدة الكادر لدمج المستفيدات في كل جوانب الحياة من سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم بالتأهيل والتدريب واختيار أفضل الأنشطة لهم ولأسرهم وكذلك الدعم النفسي والاجتماعي، كما صاحب كلمتها عرض لإنجازات المركز خلال العام.
تضمن الحفل فقرات عديدة مميزة من تقديم طالبات مدارس الدمج من ذوي الإعاقة و بإشراف من قبل إدارة مكتب تعليم شرق الدمام، فكان العرض الأول لطالبات المدرسة الابتدائية الخامسة بالدمام بفقرة استعراضية ونشيد عن التعليم ودوره في المستقبل ، أما العرض الثاني نشيد عن القيم من طالبات المدرسة الابتدائية السابعة بالدمام.
وبعدها تم عرض فلم من بطولة مستفيدات المركز بدور الشمري والعنود عبد اللطيف بمشاركة الفنان حسن الخلف والممثلة صبيحة الفخر وإخراج سيد نزار آل السيد ناصر وإنتاج موسى أبو عبد الله  بعنوان (المستقبل يمكن الوصول إلية) والذي يروي قصة نجاح شابة تحدت إعاقتها وشقت طريقها نحو النجاح وأصبحت عنصراً فاعلاُ في المجتمع وملهمة لكثير من أفراده .
و تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وضمن نمذجة مراكز التأهيل تم عرض فيديو لتأهيل عدد من الحالات الملتحقة بالمركز ونقلهم إلى حياتهم الطبيعية وسط أسرهم ، والأخر عن التدريب المهني الخارجي والذي تولى تدريب 17 متدربة من الأشخاص ذوي الإعاقة في عدة قطاعات منها التعليم وبعض المراكز الخاصة وبعدة تخصصات ، كما تم تخريج 5 متدربات منهم .
أختتم الحفل بتكريم الرعاة والداعمين والمشاركين من قبل المدير العام و مديرة المركز، وافتتاح المعرض المصاحب للحفل الذي يحوي التعريف بالخدمات المقدمة لعدة جهات حكومية وأهلية وشركات خاصة مهتمة بشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق