أخبار رياضية

لقاء فعاليات مع حسام الدين القاضي بطل الملاكمة

تزخر المملكة العربية السعودية بالكثير من المبدعين والمتفوقين على المستوى المحلي والدولي.. وكان لابناء المملكة العربية السعودية النصيب الأكبر عالميا في حصد الذهب والمراكز الأولى بشتى المجالات والتخصصات العلمية والرياضية والطبية والهندسية وغيرها.
نحن اليوم في صدد المجال الرياضي وبالاخص رياضة الملاكمة وسنسلط الضوء على احد أبناء هذا الوطن الشامخ والذي حقق العديد من البطولات في رياضة الملاكمة على المستوى المحلي والعالمي.. فدعونا نتعرف عن سيرته وحياته..
صحيفة فعاليات اجرت لقاءاً خاصاً مع بطل هذه الرياضة والحاصل على ١١ ميدالية ذهبية.
نرحب بك استاذ حسام الدين في ( صحيفة فعاليات)
عرفنا عن نفسك؟
الاسم حسام الدين بن جعفر بن سالم القاضي الزهراني.
من مواليد الطائف عام ١٩٩٤/٦/٢.
العمر ٢٦ عاما..
غير متزوج.

حدثنا عن سيرتك في عالم الملاكمة؟ كيف بدأت واين وصلت؟
بدات في رياضة الملاكمة من عمر مبكر وكنت في ١٢ من عمري في نادي عكاظ بمدينة الطائف. وقد تأسست على يد افضل مدرب على مستوى المملكة وهو المدرب اسامه المصري
بدأت في اول البطولات وانا في عمر ١٤سنه
على مستوى الناشئين واخذت ما يقارب السنتين من الانجازات المتتالية بدءاً من بطولة المناطق على مستوى المنطقة الغربية في المملكة ومن ثم بطولة المملكة لاوائل الاوزان وتأهيلي لبطولة المملكة المفتوحة والفوز بها جميعها بالمركز الأولى.
وقد كانت بدايتي بهزيمة جعلتها محفزاً لي في زيادة اصراري للصعود للافضل من ثم الفوز المتتالي الى عمر ١٦سنة.
لفتُ انتباه لجان الملاكمة من مشرفين و حكام لما رؤوه فيني من اداء فوق حلبة الملاكمة واصراري الدائم على الفوز وان تكون مخرجاتي لمهارات الملاكمة بشكلها الجميل والضربة الصحيحة المؤثرة على الخصم فوق حلبة الملاكمة؛ الى ما جعلهم يقومون بتسوية مباراة مع لاعب منتخب قدير له تاريخه في المنازلات داخل وخارج المملكة بمسمى مباراة تجريبية للتاكد من صمودي امام خصمي وقد انتهت المباراة التجريبية بصعودي للمنتخب السعودي للملاكمة وتدشين اسمي كلاعب في المنتخب وانا في عمر ١٦ سنة. وكانت اول بطولة خارجية هي بطولة تحدي الدوحة وكانت بطولة خمس دول عربية هي ( المملكه السعوديه ، قطر ، الكويت ، مصر ، العراق )
وحصلت على المركز الثاني في هذه البطولة العربية ومن ثم بطولة قارة اسيا لبطولة القارات والتي كان اعدادها سيئا في اقل من ثلاث اسابيع في معسكر داخلي بالرياض مما ادى الى خسارتي في اوائل التصفيات من الدوري ١٦ .
وانا في عمر ١٨سنة أقيم معسكر في مدينة الرياض للاعبي النخبة للمنتخب السعودي لمدة اقل من شهر وكانت استعدادات لاول بطولة خليجية بمسمى بطولة الخليج العربيه و تضم ( السعوديه ،الامارات ، الكويت ، قطر ، البحرين )
ادت بعض الأحداث السياسية الى الغاء البطولة في اخر يوم للمعسكر ولمدة كانت حول قرابه الشهر.
وكانت اخر البطولات لي بعد انقطاع طويل في ٢٠١٦ والتي حزت فيها على المركز الاول مما جعلهم يدونوا اسمي للمرة الثانية في المنتخب السعودي وقد حصلت على المركز الاول في بطولات المملكة المفتوحة و اوائل الاوزان ب ١١ عشر بطولة بالمركز الأول.
غير ذلك البطولة العربية بالمركز الثاني وبطولات المناطق الحاصل بها على الذهبية.
ولم اشارك بعدها في شي بسبب انشغالي في دراستي الجامعيه بتخصص التربية البدنية.

فعاليات.. مالذي شجعك في دخول رياضة الملاكمة؟
اكثر ما شجعني لدخول رياضة الملاكمة اخواني الذين سبقوني في نفس المجال ودعمهم لي لما لمسوه لدي من موهبة وحب لهذي الرياضة القتالية.

فعاليات.. ماهي أبرز العقبات التي واجهتك في مسيرتك؟
اكثر العقبات التي واجهتها في رياضة الملاكمة قلة الاهتمام بهذه الرياضة وعدم الرؤية الى ما تحويه هذه الرياضة من لاعبين مميزين ومواهب رائعة متماثلة للمواهب الخارجية ولم يعطى لهم اي فرصة لتمثيل الوطن ويكتفون بمسمى اننا نشارك فقط ليبقى اتحاد الملاكمة.
وهناك مواهب دفينة لا ينظر لهم ابداً ودعم من الاتحاد قليل جدا والتسويف لوجود الافضل مستقبلاً! ومعسكرات ليس لها صلة بمسمى معسكرات تدريبية والاعداد السيء لتمثيل الوطن خارجياً ولا يوجد اي دعم مادي للاعبين او راتب شهري له ومن العقبات التي واجهتها وهي قلة وعي الناس عن هذه الرياضة النبيلة.

فعاليات.. كبطل للملاكمة كيف ترى رياضة الملاكمة في المستوى العربي؟
مستوى الملاكمة في الوطن العربي عامةً كالجزائر والمغرب ومصر والعراق يوجد مواهب جداً رائعة ولاعبين محترفين في مجالهم وفي مايخص مملكتنا العزيزة نريد فقط الاهتمام بهذه الرياضة لانه يوجد مواهب لم تاخذ حقها في الظهور ومن يظهر بسوء في ذكر الاتحاد اعلامياً فربما لن يظهر مرة اخرى في بطولات الملاكمة كما حصل لبعض اللاعبين.

فعاليات.. سمعت عن فعاليات هيئة الترفيه بمايخص بطولات الملاكمة. هل هي مناسبة مثل هذه الفعاليات وماذا بنظرك ستقدم؟
نعم هذه الايام ظهرت رياضة الملاكمة في المملكة بشكل اتسع عن ما كانت عليه من قبل.
ونتطلع الى ما هو افضل ان شاء الله لتمييز هذا الوطن العزيز بلاعبين يصلون الى العالمية والاحتراف بأسمه.

فعاليات.. حدثنا عن البطولات التي حصلت عليها ؟
ذكرت فيما سبق بسريتي الذاتية عن البطولات الحاصل عليها ولكن اخص بذكري بطولة اسيا المقامة في الاردن فكانت بطولة رائعة جدا رأيت فيها ابداعات اللاعبين الاسيويين و الفروق في المستويات بين لاعبين الدول العربية ودول شرق اسيا الذين كانوا متطويرين جدا في هذه الرياضة.

فعاليات.. في ختام هذا اللقاء ماهي نصيحتك للشباب؟
ان يستغلوا مواهبهم للنجاح بها والوصول الى الطريق والاستماع الى توجيهات من له صلة بموهبته وان لا يحبط بما يقال لهم بل يأخذها حافزاً لكي يصل الى مراده.

فعاليات.. شكرا للكابتن حسام الدين على هذا اللقاء ونتمنى لك التوفيق والسداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق