أخبار محلية

بعد تدريب الكوادر على اجهزة المحاكاة الاكلينيكية ” فرضيات التهوية الصناعية” للحالات الحرجة في مجمع الدمام الطبي

تبدأ إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية اليوم الثلاثاء في تدريب طواقم العناية الحرجة على الطرق المتقدمة لإدارة مجرى الهواء التنفسي واستخدام اجهزة التهوية الصناعية للحالات الحرجة لمرضى كورونا كوفيد ١٩ في قسم العناية المركزة بمجمع الدمام الطبي ،ضمن الخدمات الطبية التي تقدمها لمرضى الحالات الحرجة لإنقاذ حياتهم .

وأكدت إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية أن الهدف من هذه الفرضيات على التدريب بالمحاكاة الصحية على تزويد المشاركين بخبرات عملية متطورة على ضوء الدراسات و التوصيات المثبته في الطب القائم على البراهين و دمجها مع العوامل البشرية الضرورية لبناء الفريق الطبي. حيث يتم التدريب في ظروف محاكية للواقع و باستخدام اجهزة محاكاة عالية الدقة بمركز المحاكاة الاكلينيكي المتقدم بكلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران، والذي يتطلب تواجد استشاري تخدير أو عناية مركزة وأخصائي علاج تنفسي وكادر تمريضي للتدخل السريع لإنقاذ حياة الحالات الحرجة من المرضى المصابين بفيروس كورونا كوفيد ١٩ المستجد .
وأشارت إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية أن هذه الخطوة تعد الأولى من نوعها ، وسيتم العمل على تطبيقها في مستشفيات أخرى قريباً لخدمة مرضى الحالات الحرجة للمساهمة في إنقاذ حياتهم بإذن الله .
شرح الصورة :
جانب من الفرضية المتقدمة للعناية بمجرى الهواء التنفسي لطاقم العناية الحرجة بمجمع الدمام الطبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق