أخبار محليةأهم الأخبار

4Bazzar”” المنصّة الأولى للمزارعين والمستثمرين وشركات الشحن

اعتاد المزارعون ولفترة طويلة من الزمن على البيع التقليدي للمنتجات الزراعية عن طريق البيع المباشر، كما اعتاد المستثمرون على طرق البحث التقليدية المرهقة التي يتبعونها لإيجاد أراضٍ زراعية غير مستغلة، سواء كانت في حدود منطقتهم الجغرافية أو في بلد آخر. ولكن مؤخراً تعرّفنا على شركة جديدة في السوق العالمي تمتلك منصّة إلكترونية تُعرف باسم “فور بازار”4Bazzar ومما افادنا كثيرا في التعرف عليها عن قرب هو لقاء المؤسس ومدير المنصّة الأستاذ عبد العزيز بن نكثان العنزي، ليحدّثنا أكثر عن النقلة الكبيرة التي أحدثتها المنصّة في سوق المنتجات الزراعية.

بدءاً، نرحب بك أستاذ عبدالعزيز ونرجو منك تقديم تعريف مبسّط للجمهور عن منصتك” فور بازار” 4Bazzar ؟

أهلا ً وسهلاً بكم أولاً وشاكر وسعيد جدّاً بإتاحة الفرصة لي لتقديم منصّة “فور بازار” 4Bazzar في  صحيفتكم ، ببساطة منصتنا “فور بازار” 4Bazzar هي منصّة عالمية لها موقع على الإنترنت وتربط عدداً كبيرأ من المستثمرين والمشترين بمجموعة عالمية ومختارة من المورّدين وأصحاب المزارع، فأي مزارع صاحب منتج أو مشترٍ أو أي صاحب شركة شحن يمكنهم الاستفادة من منصّتنا في شراء وشحن المنتجات بكل سهولة وبضغطة زر واحدة، ومن أي مكانٍ في العالم.

هل تظُن أن المنصّة ساعدت المزارعين؟ وهل يمكنك أن تشرح لنا كيف كان ذلك؟!

نعم وبالتأكيد، فالمزارع التقليدي كان يواجه مشكلة في تسويق منتجاته على نطاق واسع، وكان يفتقر إلى المعرفة والطريقة الصائبة لفعل ذلك، فجاءت منصة فور “بازار”4Bazzar لتساعد المزارع وتمنحه امتيازات عديدة؛لتتوسّع نشاطاته على نطاق أوسع ولا يتطلّب الأمر منه سوى جهاز حاسوب وشبكة إنترنت.

حسناً أستاذ عبدالعزيز يبدو أن هناك نقلة فعلية قد حدثت، فما الذي تقدّمه المنصة للمزارع،بالتحديد ً؟!

هناك خِدْمَات متعددة تقدّمها المنصة للمزارع، فهي تسهّل عليه عرض منتجاته الزراعية على موقعها ليحصل على تسويق أكبر لها وتتضاعف أرباحه بشكل يختلف عن ارباحه من البيع التقليدي، ثم أن المنصة توفّر للمزارع الحصول على متجر إلكتروني خاص به، عن طريق لوحة تحكّم سهلة الاستخدام ويمكنه التحكّم بها لعرض منتجاته بأسعار تنافسية.

هل يمكن إنشاء لوحة تحكم خاصة بكل مزارع ؟ وكيف يمكنه فعل ذلك ؟

إن الأمر بسيط ولا يستغرق سوى دقائق من وقت المزارع، فما عليه سوى إكمال خطوات التسجيل ومن ثم سيتم تفعيل حساب خاص به، سيتم الدخول على لوحة التحكّم من ذلك الحساب، حتى يستطيع انشاء متجر إلكتروني خاص به، ومن خلال المتجر يستطيع بعدها عرض منتجاته الزراعية بسهولة، وإقامة مزاد إلكتروني، واستثمار الأراضي الزراعية غير المستغلة متى ما رغب في ذلك.

هذا جيّد فعلاً، حدثنا أكثر عن المزايا التي ذكرتها عن المتجر الإلكتروني؟

بالتأكيد هناك مزايا أخرى لكل مزارع يطمح لتوسيع أعماله وزيادة أرباحه فمن ضمن خِدْمَات منصتنا خدمة المزاد الإلكتروني حيث يستطيع المزارع إدارة المزاد من مكان عمله، لأننا في الحقيقة نعرف كم يعاني المزارع من خسائر في الوقت والجهد المبذول في السوق المركزي، كما أننا نعرف أحيانا أن لدى المزارع عدد من الأراضي الزراعية غير المستغلة، ويبحث عن مستثمرين لهذه الأراضي، فقمنا بمساعدة المزارع بفتح منافذ في منصتنا للبحث عن فرص إيجار مميّزة أو البيع مباشرة للمستثمرين  وهناك مشترون جاهزون بصفقات مباشرة على المنصة.

حسناً، كيف يضمن المزارع سلامة هذه الصفقات؟!

لم يغِب عن بالنا هذا الأمر اطلاقاً ،  توفّر منصّة “فور بازار 4Bazzar فريق من المستشارين والقانونين ودعم فنّي متكامل في الموقع على مدار24 ساعة في اليوم

هذا أمر ممتاز فعلًا، عرفنا الآن كيف ساعدت منصّة “فور بازار”4Bazzar المزارع البسيط، وحققت له نقلة نوعية ، فكيف في المقابل ساعدت المنصّة المشتري أو المستثمر؟!

لقد وضعنا نصب أعيننا، الاهتمام بكل عملائنا المتواجدين على منصّتنا. والمشترون أو المستثمرون يُشكّلون دعامة أساسية للمنصّة، فكيف سيستفيد المزارع من المنصّة من دون مشترٍ؟ فمن خلال المنصّة أصبح المشتري يستطيع وبسهولة شراء المنتجات الزراعية العالمية بواسطة منصة فور بازار 4Bazzar عن طريق الإنترنت. و بين عدد من الخيارات المتنوّعة، ومع تنوّع هذه الخيارات هناك ضمانات بجودة منتجات المزارعين وأهليتهم لهذا السوق العالمي، عن طريق المنصّة ذاتها دون الذَّهاب بعيداً، سيحصل  المشتري على خدمة  شحن واستلام المنتجات الزراعية من أي مكان في العالم بسهولة ويسر، وتتيح منصّة فور بازار 4Bazzar أيضأ فرص إستثماريةً للمستثمرين لتأجير الأراضي الزراعية غير المستغلة التي يعرضها المزارع عن طريق متجره الإلكتروني وإتمام الصفقات أونلاين وبطريقة قانونية.

بالتأكيد هذه صفقات كبيرة ومتعدّدة، فكيف يضمن المشتري نجاحها بواسطة منصّتكم؟

بما أننا منحنا المزارع ضمان هذه الصفقات، فبالطبع سيضمن المشتري هذه الصفقات عندما يعلم أن في موقعنا عدد من المستشارين والقانونيين، يعملون من أجل هذا الضمان، وكل ذلك عن طريق الإنترنت، ومن دون البحث عن قانونيين في مكان آخر، فقد عملت المنصّة بإن تعد للمزارع والمشتري بيئة مثالية من أجل إتمام الصفقات.

لقد تحدّثنا بصورة مفصّلة عن المزارع والمشتري الذي عثر على منصّتكم وتمتّع بخدماتكم فماذا عن صاحب شركة الشحن إذاً؟

ربما لن يتمكن المشتري من شراء المنتجات الزراعية من المزارع دون صاحب شركة الشحن، هل ترى هذه الروابط القوية؟ إذاً فوجود صاحب شركة الشحن عمل تكميلي مهم، فالمنصّة توفّر له سوق حركي ومُربح لنقل المنتجات الزراعية والبضائع سواء في حدود دولة معيّنة أو خارجها، وبذلك يستطيع توسعة نطاق عملائه داخل وخارج الحدود الجغرافية، فصميم عمل المنصّة هي أن تربط أصحاب شركات الشحن مع  عدد من المزارعين والمشتريين والمستثمرين بصورة قانونية بسيطة وسهلة عن طريق الإنترنت.

هل يعني هذا أن صاحب شركة الشحن سيكون في أيدِ أمينة؟

نعم أقولها وبكل تأكيد في أيدِ أمينة ومُربحة، فبالإضافة إلى خبراء الزراعة، فلدينا خبراء متخصصّين في الأعمال والقانون الدُّوَليّ، وسترغب أي شركة شحن إلى الانضمام إلى منصّة فور بازار4Bazzar لأنها سوق عالمي عالي الربحية.

قبل أن نختم الحِوار أستاذ عبدالعزيز نريد أن نستفسر، عن كيفية الدفع عن طريق موقع المنصّة ، فقد تعرّفنا قبل قليل ان سوق فور بازارBazzar4  هو سوق عالمي وعلى هذا تتعدّد الدول والعملات، فماذا فعلت المنصّة في هذا الصدد؟

عندما أنشأنا منصّة فور بازار4Bazzar ووضعنا في الحسبان هذا الأمر، فلذلك توفّر منصّتنا وسائل دفع متعدّدة، مع اعتماد الدولار كعملة موحّدة بيننا وبين عملائنا، فنرجو من العملاء الاطمئنان بهذا الخصوص ، فتعدّد وسائل الدفع مهمّة أيضاً  لنا من أجل تسهيل عملية سرعة نقل للمنتجات.

قبل أن نختم أستاذ عبدالعزيز نريد أن نعرف ما إذا كان للمنصّة وجود جغرافي على الطبيعة، أم هي متواجدة فقط على الإنترنت؟

نعم للمنصّة وجود جغرافي والعنوان الرئيسي للشركة هو شارع الامير تركى، الكورنيش ، الخبر ٣٤٤١٢، ولدينا فرع في أذربيجان ,واخر في جورجيا.

ما هي سبل التواصل معكم؟

موقعنا الالكتروني هو www.4bazzar.com   وهو متوفّر بـ6 لغات، كما يمكن لأي شخص في أي مكان التواصل معنا عبر رقم الجوال:   00966569497008أو عن طريق جوال فرع أذربيجان 00994508080800

أو عن طريق البريد الالكتروني: contact@4bazzar.com

  ومواقع التواصل الإجتماعي 4Bazzar يوتيوب، تويتر، انستغرام، وسناب شات

كلمة أخيرة أستاذ عبدالعزيز تريد أن تختم بها اللقاء؟

في الحقيقة أحب ان أشكر كل من شارك في تأسيس منصّة فور بازار 4Bazzar من مؤسسين و فريق عمل ومستشارين ومزارعين ومستثمرين وأصحاب شركات شحن، كما أشكر دور الدولة متمثّل في وزارة البيئة والمياه والزراعة، و أشكر وكيل الزراعة سعادة المهندس أحمد بن صالح العيادة ومدير عام الجمعيات التعاونية والتسويق المهندس سليمان بن صالح الجطيلي والمهندس عامر المطيري مدير فرع الوزارة في المنطقة الشرقية، ونائب المدير العام مبارك بن حمود العريدي وكافة منسوبي الوزارة.

التحية والشكر موصول لهم جميعاً، وفي الختام شكراً لك أستاذ عبدالعزيز العنزي على هذا الشرح المتكامل عن منصّة فور بازار4Bazzarونتمنّى لكم دوام التوفيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق