المقبل يرعى انطلاقة حملة الشرقية وردية للتوعية بسرطان الثدي

الدمام –

برعاية مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل انطلقت أمس بمقر الفرع حملة الشرقية ورية ١٢ للتوعية بمرض سرطان الثدي وطرق الوقاية منه ، بتنظيم من قبل إدارة تنمية المجتمع و بالشراكة مع جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية تحت شعار ” أفحص بحذر” .

وأكد المقبل ان انطلاق الحملة بحضور عدد محدود ولكن بجهود كبيره ومستمرة من قبل الجمعية جاءت بتوجيهات ومباركة ودعم من قبل أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه و تماشياً مع تعليمات وزارة الصحة ، وتقديراً لهذا الجهود و إيصال رسالتها لأكبر عدد ممكن من الفئة المستهدفة ويتم الاستفادة منها نحن كفرع وزارة نهتم بمثل هذه البرامج وندعمها ونشرها في كافة الاماكن .

وبدوره أكد رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي ، أن استمرارية الحملة لعامها الثاني عشر على التوالي لهو دليل نجاحها وتعميم فائدتها لتشمل بذالك مناطق أخرى غير المنطقة الشرقية ونفخر بها كأول جمعية تعنى بالتوعية لسرطان الثدي وكذالك الاولى في امتلاكها لسيارات الفحص تجول المنطقة الشرقية وأجهزة متطورة على المستوى العالم العربي وذالك بفضل من الله والجهات الراعية .

كما كشفت رئيسة حملة الشرقية وردية للتوعية عن سرطان الثدي الدكتورة إيمان المهوس ان المنطقة الشرقية تعد الأعلى إصابة بمرض سرطان الثدي في مناطق المملكة، فيما هذا النوع من الأورام السرطانية هو الأكثر انتشاراً بين النساء وهنا تمكن أهمية استمرار حملة الشرقية وردية .

وتضمنت انطلاق الحملة فقرات تثقيفية وندوة حوارية ومعرض مصاحب وتكريم للجهات المشاركة منها التجمع الصحي الاول بالمنطقة الشرقية والمستشفى السعودي الألماني والراعي الرسمي للفعالية مستشفى دار السلامة الطبي وباقي الرعاة والمتحدثين ومنظمين الفعالية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق