أخبار محلية

سعودية تشكل لوحة فنية لولي العهد بشرائط الورد

الدمام –
بعد عام وشهرين من الإصرار والعزيمة وبدافع من حب الإبداع والتميز الفني، أبهرت الفنانة إيمان العنزي محبي الفن التشكيلي بلوحتها الفنية الجديدة التي أطلقتها بمناسبة اليوم الوطني التسعين للمملكة، متضمنة صورة فنية لولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قامت برسمها باستخدام الورود وشرائط الالوان الحريرية، وهو عمل نادر ومميز ، ويعرف عالميا بمسمى ” التطريز الفرنسي “.

واوضحت الفنانة العنزي أنها منذ بداية ممارستها لهواية الرسم باستخدام الشرائط الحريرية لم تقم بتشكيل ورسم أي شخصية، فكانت أول شخصية رسمتها هي صورة ولي العهد الامير محمد بن سلمان آل سعود ، حبا في شخصيته المتواضعة وعطاءه الدائم ودعمه اللامحدود للمرأة .
وقالت العنزي ” عملي عبارة عن ورد صغير بالشرائط الحريرية واسم الوردة العقدة الفرنسية، وكونت منها رسمة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان – حفظه الله – وهو عمل نادر ومميز ولم يتم تقديم مثل هذا العمل الفني سابقا حسب علمي ” .
وحول بدايتها في تنفيذ اللوحة الفنية ودوافعها، قالت الفنانة ايمان ” كنت أخطط لهذه الرسمة منذ سنتين تقريبا، لأني لم أجد فنان سعودي قام بتنفيذ ورسم لوحة شخصية لسيدي ولي العهد مثل هذه اللوحة ، فقررت البدء بالعمل وكان بداية العمل في 14/7/2019 م واستغرق العمل معي سنة وشهرين حيث انتهيت منها قبل اسبوع” .
وأوضحت العنزي أن دوافع قيامها بتنفيذ هذه اللوحة هو حبا واعتزازا وفخراً بأمير الشباب لما قدمه للمرأة بشكل خاص والوطن بشكل عام ، وكذلك دعمه اللامحدود للفنانين أصحاب الأعمال الفنية والرسم.
واختتمت الفنانة ايمان حديثها قائلة ” كوني سعودية ولم أجد هدية اقدمها لسمو الأمير في يوم الوطن ، كان هذا العمل أكبر شرف لي، حيث كان تحدي كبير مع نفسي لإتقانه بالصورة الصحيحة وليبدوا رائعا وجميلا، وبعد العمل جاءت ردود اقاربي وصديقاتي ايجابية ، ونالت استحسان كل من راها وكانت سعادتي وفرحتي بالإنجاز فرحة مختلطة بالدموع والانجاز والفخر ” .
الجدير بالذكر أن التطريز بالشرائط ظهر سنة ١٧٠٠في فرنسا، وأول ظهور له كان على ثياب الملوك الفرنسيين الذين حاولوا احتكار هذا الفن ومنع انتشاره بين طبقات المجتمع الآخر، ولكن نظراً لجمال هذا النوع من التطريز سرعان ما أخذ بالانتشار، حيث تعدى فرنسا ووصل إلى إنجلترا، ومنها إلى أستراليا وأمريكا، وأصبح أكثر شعبية في جميع أنحاء العالم وارتقى على أنواع التطريز الأخرى، وأخذت التصاميم في التطور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق