اخبار المجتمعاخبار محلية

حضانة الدمام تقيم ورشة المساعدة الأولية في الصحة النفسية لمنسوباتها

انهت عشرون موظفة من منسوبات دار الحضانة الاجتماعية بالدمام يوم أمس الثلاثاء الثلاثون من ربيع الثاني ورشة عمل تدريبية بعنوان ( المساعدة الأولية في الصحة النفسية ) بتنظيم من مسؤولة وحدة التدريب والتطوير فوزية المطوع و بإشراف مديرة الدار أمل بنت سعيد الشهراني ..
نُفِذت الورشة بالتعاون مع إدارة رعاية الأيتام بالرياض واللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية بوزارة الصحة وذلك لمدة يومين على مدى عشر ساعات تدريبية حصلت من خلالها المتدربات على شهادة معتمدة من وزارة الصحة ، والتي أقيمت في مبنى فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ..
قَدَمت الورشة طبيبة الأسرة و الرعاية النفسية الأولية في المراكز الصحية بالدمام بثينة بنت جواد اليوسف ..
هدفت الورشة لمساعدة الأشخاص ذوي الأمراض النفسية في طور النشوء مثل ( الاكتئاب / القلق / الذهان / الاضطرابات الذهنية ) او من يمرون بأزمات نفسية تشمل الأفكار و السلوكيات الانتحارية وايذاء الذات وأهم الخدمات المجتمعية التي تقدم للمرضى في مجال الصحة النفسية و اوضحت أهم اعراض هذه الأمراض وعلاماتها وماهي العوامل المسببة لها وطريقة عمل خطة المساعدة النفسية والتدخلات العلاجية ..
كما تحدثت عن أنواع الافكار السلوكية الانتحارية و تعاطي المخدرات و طريقة علاجها ، وتخلل الورشة اوراق عمل وتمارين تدريبية ..

وفي الختام تم تكريم الدكتورة بشهادة شكر و تقدير على جهدها و تعاونها .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق