اخبار محليةفعاليات وتغطيات

بالتعاون مع جمعية همم ، مرسم زوايا الفن ينظم مبادرة “بسمة ورسمة

نظم مرسم زوايا الفن بالتعاون مع جمعية همم لأسر ذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية يوم أمس الأول مبادرة “بسمة ورسمة”؛ تفعيلًا لليوم العالمي لمتلازمة داون الموافق 21 مارس من كل عام.
حيث تضمنت المبادرة ورشة للرسم مقدمّة إلى أطفال متلازمة داون؛ وتهدف إلى تعليم وترفيه الأطفال وإدخال البهجة والسرور إليهم والمساهمة في تعزيز ثقتهم بأنفسهم ودمجهم في المجتمع عن طريق إظهار قدراتهم ومهاراتهم. وحضر الفعالية 5 أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 11 عامًا وحتى 15 عام برفقة أسرهم.
وتخللت المبادرة تعريف الفنانة التشكيلية الأستاذة منال الشريعان الأطفال على الفن والألوان، وبعد ذلك بدأ الأطفال بالرسم حيث كانت بمساعدتهم كذلك الفنانة التشكيلية مشاعل العطيشان واستمرت الورشة مدة ساعة.
وأوضحت المدير التنفيذي لجمعية همم لأسر ذوي الإعاقة سارة الدوسري: “أن هذه المبادرة تم تفعيلهابهدف توسيع مدارك أطفال ذوي متلازمة داون من الناحية الفنيّة والمعرفية بالإضافة إلى إقامة علاقات مستدامة مع أسر ذوي الإعاقة وتمتينها، ومشاركة منظمات المجتمع في تحقيق الأهداف المرجوة”.
وبدورها أفادت صاحبة مرسم زوايا الفن بالمنطقة الشرقية الفنانة التشكيلية منال الشريعان: “بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون تشرفنا باستقبال أطفال جمعية همم لأسر ذوي الإعاقة في مرسم (زوايا الفن) وتقديم برنامج مهاري فني تم من خلاله تنفيذ أعمال فنية في جو من المتعة والمرح، حيث كانت التجربة أكثر من رائعة كونها مكنتنا من رؤية مشاعر أطفال ذوي الهمم تُصاغ بأعمال فنية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى