اخبار محلية

الشرقية” تسعى لتحقيق رقم قياسي جديد في “غينيس للأرقام القياسية”

بدعم هيئة تطوير المنطقة وتنفيذ طهاة سعوديين

“(الدمام)

تسعى المنطقة الشرقية لتحقيق رقم قياسي جديد في “غينيس للأرقام القياسية”، عبر تشكيل أكبر علم يتم تشكيله من منتج غذائي محلي، على أيدي طهاة ومتطوعين سعوديين وبمنتجات محلية وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ91.

وترعى هيئة تطوير المنطقة الشرقية تنفيذ العمل الذي تقوم به الأكاديمية السعودية لفن الطهي “زادك” ، وتهدف إلى الاحتفال باليوم الوطني بطريقة مختلفة، عبر تسجيل رقم قياسي جديد باسم المملكة العربية السعودية في الموسوعة العالمية، وذلك من خلال إدخال مدينة الخبر (موقع العمل) بين المدن العالمية المذكوره في “غينيس للأرقام القياسية” كأحد المدن الفاعلة والمتميزه في النشاطات المجتمعية.

كما تسعى هيئة تطوير الشرقية ضمن دورها في التنمية الاقتصادية المحلية، إلى تبني البرامج التنشيطية في المجمعات التجارية من خلال استضافة مجمع الراشد للتنفيذ، إضافة إلى تعزيز استخدام المنتجات والمحاصيل المحلية والوطنية في صناعات الأغذية، ودعم الطاقات الشابه بالمنطقة والمنظمات غير الربحية لتحقيق إنجازات مشهودة عالميا باسم المملكة.

وأوضحت مؤسس ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية السعودية لفن الطهي “زادك” أ. رانيه معلا ، أن هذا الحدث يأتي بدعم هيئة التطوير وبالتعاون مع عدة جهات بالقطاعين الحكومي والخاص والقطاع الثالث غير الربحي بالمنطقة الشرقية احتفاء باليوم الوطني وقالت “عمل فريق التنفيذ المكون من الطهاة والطلاب والطالبات بالأكاديمية خلال فترة شهرين على الإعداد والتجهيز لهذا الحدث لتسجيله بإسم المملكة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية” .
وأضافت رانيه معلا “هذا الحدث سينطلق غدا الأربعاء بمجمع الراشد بالخبر، ويحمل رسائل سامية تتمثل في دعم المنتج المحلي بمجال الأغذية، وإبراز المطبخ السعودي عالميا، والتنفيذ جاء بطرق مبتكرة وإبداعية، اعتمدت بمحتواها الغذائي على المحاصيل الزراعية المحلية مثل تمور الأحساء الشهيرة كحل بديلا للسكر”.

وكشفت معلا أنه سيتم مراعاة حفظ النعمة خلال تنفيذ الحدث حيث ستتولى جمعية البر بالمنطقة الشرقية وبنك الطعام السعودي “اطعام”، توزيع المنتج الغذائي المستخدم في تحقيق هذا الإنجاز بمشيئة الله على المستفيدين المسجلين في دور الرعاية والأسر المحتاجة، عبر تأمين أسطول سيارات مبردة لنقل المنتج الغذائي المستخدم للمستفيدين.

الجدير بالذكر أن أكاديمية زادك لفنون الطهي -مسجلة كوقف خيري- تعد واحدة من أبرز مبادرات القطاع غير الربحي في المنطقة والهادفة إلى تطوير قطاع الأغذية في المملكة العربية السعودية من خلال بناء أكاديمية طهي متميزة وعالية الجودة، لتكون بمثابة منصة للريادة الإجتماعية، وتقدم الدعم لتوفير فرص للشباب والشابات السعوديين في قطاعات مختلفة كالأغذية والضيافة والسياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى