اخبار محلية

أمير الشرقية يبارك توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة المواصفات وأمانة الشرقية وأشاد بالتكامل بين الجهات الحكومية

بارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بالإمارة اليوم الأحد بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وأمانة المنطقة الشرقية للارتقاء بجودة المشاريع والخدمات في المنطقة، وتعزيز التكامل بينهما في مجال الأبحاث والدراسات ونقل المعرفة وتعزيز أوجه التعاون في المجالات التوعوية ذات الصلة بسلامة المستهلك.
وأشاد سمو أمير المنطقة الشرقية بالتكامل بين الجهات الحكومية لخدمة المواطن والمقيم مشيداً بهذه الاتفاقية التي ستنعكس ايجابا على المشاريع والخدمات التي يتم تنفيذها بالمنطقة وفق جودة عالية وبالشكل الذي يعكس تطلعات الدولة ويخدم المواطن والمقيم.
وقد وقع الاتفاقية من جانب المواصفات السعودية محافظ الهيئة الدكتور سعد القصبي، فيما مثل أمانة المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التكامل بين الطرفين في المجالات المشتركة وفق الأدوار المناطة بهما، والعمل على تحقيق رؤية السعودية 2030م، بما يكفل رفع القدرات التنافسية والاستفادة القصوى منها، والمساهمة بتفعيل البرامج المشتركة بالمجالات والخدمات ذات العلاقة بأنشطة الطرفين، ووضع برامج التعاون والتطوير وتحديثها وفق المواصفات القياسية للارتقاء بجودة المشاريع والخدمات التي تقدمها أمانة المنطقة الشرقية، وبما يحقق التكامل والتنسيق المستمر بين الطرفين بشكل عام.
كما تهدف الاتفاقية إلى الاستفادة من الخبرات المتوفرة والتعاون والمشاركة في تنفيذ “ورش العمل، الندوات، والمؤتمرات”، والتنسيق لعقد البرامج التدريبية والأعمال التطوعية للطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى